بدون إنترنت.. جوجل تطلق Youtube Go لتخزين وإرسال الفيديوهات

تم النشر: تم التحديث:
YOUTUBE
AOL

أطلقت شركة جوجل، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول 2016، تطبيق Youtube Go الخاص بتشغيل مقاطع الفيديو في المناطق ذات الاتصال الضعيف بالإنترنت، سعياً منها لإتاحة الخدمة لأكبر عدد من المسخدمين.

المشروع ليس تطويراً لموقع يوتيوب بل هو تطبيق جديد، يعتمد على خاصية Smart Offline، التي أطلقت بداية عام 2016 والتي تمكن المستخدمين في المناطق التي تعاني ضعفاً في الاتصال بالإنترنت، من اختيار فيديوهات لمشاهدتها لاحقاً دون اتصال، فقط من خلال اختيار الفيديو والضغط على خيار "أوف لاين".

وأعلنت الشركة عن التطبيق بمدينة نيودلهي بالهند خلال الاحتفال بالذكرى الـ18 لتأسيس محرك البحث جوجل، إذ ركزت خلال عمل التطبيق على المستخدمين بالهند، وقام المسؤولون عن الشركة بزيارة العديد من المناطق الريفية النائية بالبلاد للتعرف على مشاكل مستخدمي الإنترنت هناك، خاصة أن شبكة الاتصال تكون ضعيفة أو سريعة الانقطاع، ومن المفترض أن يبدأ أول استخدام فعلي للتطبيق في الهند.


مميزات التطبيق


ويجلب Youtube Go منصة يوتيوب الى الهاتف الجوال حتى وإن كان الإنترنت ضعيفاً، ويسمح للمستخدم بمعرفة حجم الفيديو ودقة الصورة حتى يتعرف على مساحة التخزين المطلوبة.





كما يقدم ميزة عرض مقاطع من الفيديو على شكل شرائح ليتمكن المستخدم من معرفة ماهية ما سيعرض قبل مشاهدته أو تحميله.

كما يسمح بميزة مشاركة الفيديوهات مع الأصدقاء القريبين حتى مع عدم وجود إنترنت من خلال تقنية بلوتوث.

وبإمكان المستخدمين في الهند الآن اختبار التطبيق من خلال رابط خاص، لكن لم تعلن الشركة موعداً محدداً لإطلاق التطبيق رسمياً سواء داخل الهند أو خارجها.