شاهد.. ماذا طلب بوش الابن من أوباما أثناء حضورهما افتتاح مركزٍ ثقافي

تم النشر: تم التحديث:
11
ASSOCIATED PRESS

طلب الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش، من الرئيس الحالي باراك أوباما السبت 24 سبتمبر/أيلول 2016، تصويره مع أحد الحاضرين لاحتفالية ثقافية.

وبدت علامات الاندهاش على بوش الابن، حينما وافق أوباما على التقاط الصورة، دون أن يبدي الرئيس الحالي أي اعتراض بل ابتسم وتقبل أن يلتقط الصورة في حفل تدشين متحف سميثسونيان الوطني الجديد للتاريخ وثقافة الأميركيين الأفارقة في العاصمة واشنطن، بحسب موقع هافينغتون بوست.

ونشر أحد رواد الشبكات الاجتماعية مقطع الفيديو على حسابه بتويتر، أظهر أوباما وهو منشغل بالسلام على أحد الحاضرين بينما يطلب منه بوش الابن التقاط الصورة.
وقد حقق المقطع المصور تفاعلاً كبيراً على الشبكات الاجتماعية.

وكان بوش قد رئس الولايات المتحدة في الفترة من 2001 وحتى 2009، وخاض عدة حروب ضد دول عربية وإسلامية أبرزها حرب أفغانستان في عام 2001 بعد تعرض أميركا إلى عملية إرهابية في 11 سبتمبر من نفس العام، كما أعلن بوش الحرب على العراق عام 2003 بحجة حيازة نظام صدام حسين على أسلحة كيميائية، المزاعم التي سرعان ما تبددت.

فيما وصل الرئيس الحالي باراك أوباما إلى سدة الحكم في يناير 2009، ويستعد لتسليم البلاد لأحد المرشحين هيلاري كلينتون أو دونالد ترامب في الانتخابات المنتظرة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.