هل تفضّل الإجازات الخريفية؟ لا تفوت رحلة إلى "غالواي" الآيرلندية

تم النشر: تم التحديث:
GALWAY
Michael Walsh via Getty Images

يتوجب عليك أن تشاهد آيرلندا من خلال ثقافة شعبها عن طريق هذه المهرجانات المتنوعة بما في ذلك مهرجانات المأكولات البحرية الطازجة، وركوب الخيل، وأكثر من ذلك بكثير. لماذا؟

يقول موقع National Geographic، أن زيارةً سريعةً إلى مدينة غالواي ستثير فيك روح المرح، خاصةً إذاً ذهبت في الخريف حين تتوافد أعداد غفيرة على المقاطعة في المهرجانات الرياضية، والفنية، ومهرجانات الطعام.

تتضمن قائمة المهرجانات هناك أنشطة سنوية في وسط المدينة وأحداثاً لاتينية كل 3 أشهر، مثل مهرجان غالواي الدولي للمأكولات البحرية الذي يقام بين 23-25 سبتمبر/أيلول ومهرجان غالواي هالوين آبو (28-31 أكتوبر/تشرين الأول).

يوجد أيضاً العديد من الاحتفالات والأحداث المختلفة في المقاطعات المحيطة بريف غالواي لتختار من بينها. على سبيل المثال: بوليبريت؛ موطن سباقات الخيول منذ 1869، تستقبل في سبتمبر/أيلول (5-6) وأكتوبر/تشرين الأول (11، 30 و 31) جميع المتسابقين بميدان غالواي المعروف للخيول.

لا ينبغي أن تفوتك زيارة قرية كلارينبريدج؛ وتقع في أقصى الجانب الشرقي من غالواي باي، الرائدة في المأكولات البحرية بمهرجانها السنوي الثاني والستين "كلارينبريدج للمأكولات البحرية" (سبتمبر/أيلول 9-11).

أما إذا كنت من هواة العروض المسرحية، فوجهتك الأفضل ستكون إلى كليفدين؛ أكبر مدينة غربي غالواي، حيث يمكنك أن تشاهد عروضاً موسيقية، وكوميدية في مهرجان كليفدين التاسع والثلاثين للفنون، الأطول بين مهرجانات الفنون في آيرلندا. وبينما أنت هناك، قم بتأجير دراجة لكي تسير بها في أحد أروع وأجمل المشاهد؛ طريق البرية الأطلسي.

أين تقع: غالواي هي عاصمة مقاطعة غالواي، تقع على الساحل الغربي من آيرلندا. أقرب المطارات الدولية هي مطار شانون (حوالي 50 ميلاً، أو 80 كليومتراً، جنوباً) ومطار دبلن (حوالي 130 ميلاً، أو 209 كيلومترات، شرقاً).

كيفية الوصول: في أي من المطارات، استأجر سيارة أو أتوبيس للوصول لمدينة غالواي. إيريان للرحلات يقوم برحلات منتطمة ما بين مطار شانون وغالواي. أيضاً يوفر إيريان، وسيتيلينك، وجوباص جميعهم رحلات مباشرة من مطار دبلن إلى غالواي.

للتنزه داخل مدينة غالواي يمكنك الذهاب في نزهة سيراً على الأقدام أو تستأجر دراجة أو تاكسي. أما بالنسبة للتنزه خارج المدينة عن طريق المواصلات العامة (أتوبيس، عبّارة، تاكسي، القطار، الترام) يمكنك استخدام مخطط الرحلات الوطني لمعرفة الأماكن ومواعيد التحرك.

الإقامة: تمتلئ فنادق مدينة غالواي سريعاً أثناء موسم المهرجانات. وسيكون من الأفضل لك أن تسكن في غرفة خارج المدينة في إحدى مقاطعات غالواي (فطار+ نوم) أو في إحدى منتجعات غالواي الساحلية، مثل منتجع رينفيل، 68 غرفة مزخرفة ورائعة في كونيمارا على طريق آيرلندا البري الأطلسي.



galway

الطعام: تمتلئ مقاطعة غالواي بـ "وجبة آيرلندية كاملة" أو "إفطار مقلي" - بيضتان، سجق، مشروم مقلي، طماطم مقلية، زبدة الخبز الأسمر، بطاطس مقلية أو فطير بالبطاطس البوكستي (وجبة آيرلندية معروفة)، وشاي ساخن -.



potato pancake boxty

إذا أردت تناول وجبة إفطار أصيلة في مكان غير تقليدي، عليك بالذهاب إلى "ذا كيتشين" الذي يقع بداخل متحف مدينة غالواي. بينما في الغذاء، اذهب إلى حجر الجدران الدافئ والمقهى الخشبي في مطعم وكافيه كاي. كاي متخصص في الأطعمة المحلية، مثل أصابع السمك المعمولة من مخيض اللبن وسمك البولوك مغلف بكسرة من الخبز والبقسماط . تتغير قائمة الطعام يومياً وفقاً للأسماك الطازجة المتاحة.

لا تنسَ: يمكنك الدخول مجاناً لمئات من الأماكن الثقافية في آيرلندا (مثل المتاحف، المسارح، والمعارض، وقاعات الحفلات) وأماكن دولية في ليلة ثقافية 2016 في سبتمبر/أيلول 2016. برعاية قسم الفنون، والتراث، والشؤون المحلية، والريف الخاص بجايلاشت سوف يتضمن احتفال البلاد بالثقافة والمجتمع الآيرلندي الأماكن والأحداث الموجودة في مقاطعة غالواي.

لمحة ثقافية: تعود تسيمة "غالواي" إلى المشروب المحلي "غالواي هوكر" (تم تسميته على قارب إبحار قديم مشهور) بالآيرلندية بالي آلي. عندما تشرب كأساً تتمنى لضيوفك صحة جيدة في جايلج مع تحية رقيقة من القلب "سلانتي" (وتعني "صحة"، وتُنطق "سلاون كا").

حقيقة طريفة: غايلاشت تقع غرب مدينة غالواي وتعد أكبر منطقة تتحدث اللغة الآيرلندية في البلاد. أغلب المنطقة تقع في كونيمارا، أيضاً في مقاطعة غالواي، لكن البعض يمتد إلى خارج المقاطعة. تعتبر المقاطعة أيضاً موطن بعض أسماء المدن المعقدة (شديدة الصعوبة في النطق)، بفضل مؤسسي الحروف الآيرلندية الأصيلة. يكفي أن تعرف أن إحدى علامات الطريق بمقاطعة غالواي - وحاول أن تنطقها - هي موكاناغيديرداوهاوليا.

هذا الموضوع مترجم عن موقع National Geographic. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.