إما أن تطوّع "التنين" أو أن تكون قاتلاً بسيارة فورد حتى تنال جائزة إيمي.. هذه قصة المسلسلات الفائزة

تم النشر: تم التحديث:
DRAGON
game of thrones

" إذا خلا مسلسلك التلفزيوني من تنين أو شاحنة فورد برونكو بيضاء فعليك المغادرة فوراً"

هكذا خاطب مقدم حفل جوائز إيمي الـ68 الأميركي "جيمي كيمل"، وهو يمازح جموع الفنانين الذين حضروا الحفل، وكل منهم يأمل أن يفوز بالجائزة المرموقة.

هذه المزحة جاءت كإشارة من كيمل إلى استحواذ مسلسل Game of Thrones الذي يحوي شخصيات تروِّض حيوان التنين الخرافي، ومسلسل The People v. O.J. Simpson الذي أعاد إلى الذاكرة الأميركية مطاردة الشرطة الشهيرة للرياضي أوجي سمبسون، بسيارته الفورد "البرونكو" البيضاء في إحدى حلقات المسلسل، على جوائز إيمي الكبرى الأرفع التي تحتفل بالإنتاج التلفزيوني، وترعاها وتنظمها الأكاديمية الدولية للفنون وعلوم التكنولوجيا الأميركية.



وبحسب تقرير Rolling Stones عن الحفل الذي أقيم في هوليوود عاصمة الترفيه العالمية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأحد الـ 18 من سبتمبر/أيلول 2016، فإن كيمل كان محقاً فقد كان "السباق محموماً بين التنين والسيارة البيضاء" فقد فاز مسلسل Game of Thrones بـ 3 جوائز وأهمها جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل إخراج وأفضل نص مقتبس لمسلسل درامي.


أكبر عدد من الجوائز


وبذلك أصبح مسلسل Game of Thrones الذي يعرض على شبكة HBO ويحظى بشهرة عالمية، صاحب أعلى عدد جوائز لمسلسل في تاريخ الـ إيمي، برصيد 38 جائزة على مدى عرضه أجزائه الـ 6، محطماً الرقم التاريخي لمسلسل Frasier الذي حصد 37 جائزة.

والمسلسل الشهير هو دراما ملحمية خيالية مقتبسة من نص للمؤلف جورج ر.ر مارتن، تقعُ أحداثها في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة.



بينما تعاقب عدة مخرجين مشهود بكفاءتهم على إخراج حلقات المسلسل الملحمي الشهير Game of Thrones، لكن ما قام به ميغيل سابوشنك مخرج حلقة Battle of the Bastards الحاصل على جائزة أفضل مخرج لعمل درامي عام 2016 فقد كان فذاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حسب ما وصف موقع Entertainment Weekly.

إذ نفّذ المخرج مشهد معركة Battle of the Bastards "على نطاق ضخم وشديد الخصوصية. ويقول الموقع "في الواقع إنه كان عملاً بطولياً، القائمون على إنتاج المسلسل عاجزون عن مقارنته بأي مشهد معركة في أي عمل فني أو فيلم، بحسب وصف موقع EW.


جريمة قتل أميركية


أما مسلسل The People v. O.J. Simpson: American Crime Story فحصل على الجوائز التالية:

أفضل ممثل في مسلسل درامي محدود أو فيلم تلفزيوني: كورتني فانس

أفضل مسلسل محدود – عدد حلقاته محدد منذ بداية عرضه.

أفضل ممثلة في مسلسل درامي محدود أو مسلسل تلفزيوني فازت بها سارة بولسون.

أفضل نص لمسلسل درامي محدود أو فيلم تلفزيوني، للكاتب ديفي بيزنستس.



والمسلسل درامي أحداثه ترصد قصة حقيقية عن حادثة قتل زوجة الرياضي الأميركي ذي الأصول الأفريقية أوجي سيمبسون وصديقها، والتي اتهم سيمبسون بقتلها، ولكنه خرج من القضية بريئاً رغم كثرة الأدلة التي تثبت تورطه منها وجود دماء في سيارة الفورد البيضاء الشهيرة التي استقلها للهروب من الشرطة عندما حاولت القبض عليه.


ميغي سميث إلى قسم الأشياء المفقودة




وشهد الحفل أيضاً فوز الممثلة البريطانية الثمانينية المخضرمة ميغي سميث بجائزة إيمي ثالثة لها عن دور نسائي ثانوي في مسلسل درامي، لتجسيدها شخصية فيوليت في Downton Abbey، رغم عدم حضورها شخصياً لأي من حفلات الجائزة.

وعن هذا قال كيمل ممازحاً سميث ــ في غيابهاــ "لن نرسل لها الجائزة أبداً عبر أي وسيلة.. يا ميغي .. إذا أردت الجائزة فاحضري لتسلمها من قسم الأشياء المفقودة".