مفاجآت غير متوقعة بجوائز إيمي 2016.. إليك قائمة بأبرز الفنانين والأعمال الفائزة

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

أقيم مساء الأحد الـ 18 من سبتمبر/ أيلول حفل توزيع جائزة إيمي المرموقة لأفضل الأعمال التلفزيونية لعام 2016 في دورتها الـ 68، والتي تشرف على تنظيمها الأكاديمية الدولية للفنون وعلوم التكنولوجيا، وذلك في حفل قدّمه الأميركي جيمي كيميل مقدم البرنامج الساخر الذي يحمل اسمه، وحضره عدد كبير من المشاهير في عالم الفن والإبداع التلفزيوني في هوليوود في مدينة لوس أنجلس، وشاهده الملايين على الهواء عبر شبكة ABC التي نقلت الحدث.


فيما يلي قائمة بالفائزين ونبذة عن أشهر الأعمال



أفضل إخراج ميغيل سبوتشنبك وأفضل دراما تلفزيونية وأفضل نص لمسلسل درامي مقتبس للكاتبين ديفيد بينواف و دي. بي. ويس Game of Thrones


دراما ملحمية خيالية مقتبسة من نص للمؤلف جورج ر.ر مارتن، تقعُ أحداثها في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة

تعاقب عدة مخرجين مشهود بكفاءتهم على إخراج حلقات المسلسل الملحمي الشهير Game of Thrones، لكن ما قام به ميغيل سابوشنك مخرج حلقة Battle of the Bastards كان فذاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حسب ما وصف موقع Entertainment Weekly.

أذ نفّذ المخرج مشهد معركة Battle of the Bastards “على نطاق ضخم وشديد الخصوصية. في الواقع إنه كان عملاً بطولياً، القائمون على إنتاج المسلسل عاجزون عن مقارنته بأي مشهد معركة في أي عمل فني أو فيلم” حسب EW.




The People v. O.J. Simpson: American Crime Story جوائز حصدها مسلسل


أفضل ممثل في مسلسل درامي محدود أو فيلم تلفزيوني: كورتني فانس

أفضل مسلسل محدود – عدد حلقاته محدد منذ بداية عرضه

أفضل ممثلة في مسلسل درامي محدود أو مسلسل تلفزيوني فازت بها سارة بولسون

أفضل نص لمسلسل درامي محدود أو فيلم تلفزيوني للكاتب ديفي بيزنستس.

وهو مسلسل درامي أحداثه ترصد قصة حقيقية عن حادثة قتل زوجة الرياضي الأميركي ذو الأصول الأفريقية أوجي سيمبسون وصديقها، والتي اتهم سيمبسون بقتلها ولكنه خرج من القضية بريئاً رغم أن كثرة الأدلة التي تثبت تورطه.




أفضل ممثل عن مسلسل درامي: رامي مالك عن مسلسل Mr. Robot


المسلسل يروي قصة شاب يدعى إليوت ويقوم بدوره رامي مالك، وهو مبرمج محترف في تقنيات الحاسوب، تورطه مهارته مع أشخاص ذوي نفوذ يكشف احتيالاتهم المادية.




أفضل ممثلة عن مسلسل درامي: تاتيانا ماسلاني عن Orphan Black





أفضل ممثل دور مساعد في مسلسل درامي: بن ميندلسون Bloodline





أفضل ممثلة دور مساعد في مسلسل درامي : ميغي سميث عن Downton Abbey


يجهل معظم المشاهدين ماضي هذه الممثلة العبقرية على خشبة المسرح، وقد يجهلون فوز فيلمين من بطولتها بجائزة الأوسكار، الأول The Prime of Miss Jean Brodie في العام 1969، والثاني California Suite في العام 1978.

لكن دورها في المسلسل لن ينسى، حسب موقع Zap 2 It المتخصص في النقد الفنّي، حيث لعبت دور السيدة التي ترفض اللحاق بتطورات عصرها، ولا تعرف مفهوم إجازة آخر الأسبوع، ولا تتورع السيدة المحافظة عن توجيه ابنها (اللورد غرانثام) إذا ما خرج عن المألوف.




أفضل ممثلة دور رئيسي في مسلسل كوميدي لـ جوليا درافوس، وأفضل مسلسل كوميدي Veep


تغلّب عام 2015 على منافسه الفائز لمدة خمس سنوات متتالية Modern Family، ومن المتوقع استمراره بعد موسم ناجح.

تدور أحداث مسلسل veep في إطار كوميدي حول قصة سيلينا ماير عضوة مجلس شيوخ سابقة، تتقلد ماير منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكنها تكتشف أن حقيقة هذا العمل بعيدة كل البعد عما تخيلته وتعرفه، لذا تحاول هي وفريقها أن يعملوا على مصلحة البلاد وتجنب العراكات السياسية.




أفضل ممثلة دور مساعد في مسلسل درامي أو فيلم تلفزيوني للفنانة ريجينا كنغ عن مسلسل American Crime




أفضل ممثل في مسلسل كوميدي للممثل جيفري تامبور، وأفضل إخراج لمسلسل كوميدي جيل سولوي Transparent

يعرض المسلسل صورة لحياة عائلة ذات قصص معقدة، إذ أكتشف أبناء العائلة الثلاثة أن أباهم متحول جنسياً، وأظهر الاب هذه الحقيقة لأولاده بعد إخفائها لسنوات.




أفضل ممثل دور مساعد في مسلسل كوميدي: لويس أندرسون Baskets





أفضل ممثلة دور مساعد في مسلسل كوميدي: كيت مكنغتون Saturday Night Live





أفضل نص لمسلسل كوميدي: عزيز أنصاري وآلان يانغ Master of None





أفضل مخرج لمسلسل درامي محدود أو فيلم تلفزيوني: سوزان بير The Night Manager





أفضل فيلم تلفزيوني: Sherlock: The Abominable Bride