أكل الضأن ينبت لحى للنساء والبيض يجنب الحسد.. إليك أغرب 14 خرافة حول العالم

تم النشر: تم التحديث:
BLACK CAT
PeopleImages.com via Getty Images

بعض الأشخاص يؤمن بالخرافات ودور الحظ في حياته، حتى أصبح جزء من تلك الخرافات روتيناً بحياتهم، إذ قد تجد البعض يدق على الخشب لتجنب الحسد، أو تجد آخرين يخشون بشدة وضع حقيبتهم على الأرض؛ لئلا يصيبهم سوء الحظ المالي، أو يرون أن القطط السوداء فأل سيء.

حتى إن الاعتقاد في الخرافات أصبح إيماناً فعلياً لدى بعض الشعوب، وجزءاً من حياة أغلبهم، ففي بعض الدول تجدهم يتجنبون السلالم ومشابكة الأصابع، وفي بلدان أخرى يتجنبون الحسد بالخرزة الزرقاء مثل تركيا، وفي روسيا ممنوع التصفير في البيت، وفي مصر لا ينبغي ترك الحذاء مقلوباً أبداً.

إليك إذن بعض من الخرافات الغريبة التي نشرها موقع business Insider الأميركي، لتنتبه لها عند السفر حول العالم حتى لا تقع في المشاكل بسبب مسك معتقدات شعوبها:


1-لا خروج أثناء كسوف الشمس


إذا حدث وكنت في الهند خلال كسوف الشمس، فابق في منزلك، إذ إن هناك اعتقاداً مُتفشياً للغاية بأن أشعة الشمس تصبح سامة أثناء الكسوف لدرجة أن الصحف المحلية تستمر في الإبلاغ عن الظاهرة.


2-قص الأظافر ليلًا يجلب سوء الحظ




cut your nails

في أماكن كثيرة من تركيا وحتى الهند، قص الأظافر ليلاً يجلب الحظ السيئ جداً، وفي الواقع، هذه الخرافة بعينها منتشرة في العديد من البلدان المختلفة، لذا فقد يكون أكثر أماناً أن تنتهي عن هذا الفعل تماماً في وجودك في أغلب الدول التي تزورها.


3- الأحمر ممنوع أثناء العواصف


لا ترتدي الأحمر أثناء عاصفة رعدية في الفلبين، ذلك البلد الذي شهد نصيبه الكافي من العواصف الاستوائية، فهناك اعتقاد بأن هذا اللون يجذب الصواعق إلى مرتديه أثناء العواصف.


4-لحوم الماعز تنبت لحية للنساء


وفي رواندا، تنص حكايات العجائز على أن النساء اللواتي يتناولن لحوم الماعز ستنمو لهن لحية على الأرجح، أو سيصبحن عنيدات.

ومع ذلك، ترد النساء المحليات في كثير من الأحيان بأن هذه القصة تم نسجها من قبل الرجال الجشعين الذين يريدون كل اللحوم الجيدة لهم، لذا عليك أن تكون الحكم لنفسك حين تطلب كباب الماعز المرة القادمة في كيغالي.


5- رش الماء لجلب الحظ السعيد


لا تتفاجأ إذا كنت في رحلة إلى صربيا وقام أحدهم بنثر رذاذ الماء على الأرض خلفك، حيث يقال إن الماء يرمز إلى سهولة الحركة وذلك يجلب الحظ السعيد.


6- إذا كسرت زجاجتك بالخطأ.. فأنت سعيد الحظ


في اليابان، يُقال إن كسر زجاجة بالخطأ يجلب الحظ، وبالرغم من ذلك فإن كسر واحدة عمداً مجرد فعل غبي.


7- كلمة "أرنب" لشهر مزدهر




rabbit

إذا سمعت أحدهم يُغمغم بمقولة "أرنب أرنب" أو "الأرنب الأبيض" في اليوم الأول من الشهر، قد يكون هذا الشخص من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، حيث يُقال إن ذلك الفعل يضمن شهراً مزدهراً.


ر

8- القطط ثرثارة!


لا تدع القط يخرج من الحقيبة! أو بالأحرى، لا تناقش أموراً خاصة مع القط في غرفة في الدنمارك، يقال إن تلك الكائنات ثرثارة بشكل رهيب.


9- اسم الرئيس الأرجنتيني لعنة!


تحت أي ظرف من الظروف، عليك ألا تقول اسم الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم في الأرجنتين، فترة الرجل في الرئاسة كانت كارثية جداً ومليئة بالفساد لدرجة أن حتى اسمه يُعتقد أنه لعنة تجلب الفشل معها.


10- البيض للنجاة من الحسد


تظهر العين الحاسدة في مختلف الثقافات والخرافات في جميع أنحاء العالم، ولكن في بوليفيا، الوسيلة المؤكدة للنجاة من الآثار الوخيمة للعين الحاسدة (mal de ojo’s) هي بفرك بيضة في جميع أنحاء جسم الشخص المصاب، ثم كسر البيضة في كوب من الماء، ثم وضع ذلك الكوب تحت السرير هذا الشخص.


11- تقبيل الطفل من الفم يسيل لعابه في الكبر


لا تُقبل طفلاً نيجيرياً على شفتيه أبداً، وإلا سيقع عليك اللوم في التسبب بسيلان لعابه باستمرار حين يكبر.


12-تشغيل المروحة ليلاً.. سيقتلك!




fan sleep

أما في كوريا الجنوبية، يعتقد الناس أن تشغيل مروحة في غرفة مغلقة أثناء النوم سوف يقتلك، لكن في حين انتشرت الخرافة على الإنترنت وأضحكت رواده كثيراً، إلا أن هذا الأمر ليس مادة للضحك أبداً في كوريا الجنوبية.


13- الدلو الفارغ سيدمر يومك!


إذا كنت مسافراً عبر روسيا، تجنب الدلاء الفارغة بأي ثمن، ولا تحمل واحداً ولا تتسكع في مكان إذا رأيت شخصاً آخر يحمل واحداً فيه، فهناك اعتقاد سائد بأن الدلو الفارغ سيدمر يومك.


14- المشي للخلف سوء حظ!


المشي إلى الخلف يعتبر حظاً سيئاً للغاية في إيطاليا والبرتغال، إذ يُروى أن المشي إلى الخلف يُظهر الشيطان في طريقك، وهكذا سيكون قادراً على العثور عليك ويسبب لك الحزن.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع business Insider الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.