لهواة المغامرة.. لماذا عليك اختيار هذه البلدان إذا أردت السفر بمفردك

تم النشر: تم التحديث:
BALY
Tanah Lot is a rock formation off the Indonesian island of Bali | kldlife via Getty Images

قد تبدو فكرة السفر وحدك مخيفة، لكنها يجب ألا تكون كذلك بعد الآن، ففي الواقع، هناك العديد من الأسباب للسفر بمفردك.
الأول إنها تجربة تسمح بالمزيد من التأمل والتفكير في خططك المستقبلية، وستمكنك من المزيد من الاندماج مع السكان المحليين لأنك ببساطة بمفردك.

لقد وضعنا قائمة بأفضل 7 دول تعتبر مثالية لتخوض فيها تجربة السفر وحدك بأمان وتستمتع بالمغامرة.


7. هونج كونج – الصين


hwnjkwnj

وعلى الرغم من كونها واحدة من أكبر المدن في العالم، هونج كونج مكان رائع للاسترخاء ويمكنك ممارسة تدريبات تاي تشي في الحدائق الخضراء الجميلة، وهي عبارة عن تدريبات وحركات تمكن ممارسها من الوصول إلى حالة الاسترخاء التام.

تعتبر هونج كونج واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم، كما لن تعاني فيها من مشكلة حاجز اللغة، إذ إن المدينة عبارة عن مزيج من الثقافات الشرقية والغربية في نفس الوقت ويعود ذلك إلى التراث البريطاني هناك، ستجد الكثير من سكان هونج كونج يتحدثون الإنجليزية.


6. ألاسكا


alaska

ليس غريبًا أن تجد ألاسكا في هذه القائمة، عندما يتعلق الأمر بالسفر منفرداً، وتعتبر أكبر الولايات المتحدة من حيث المساحة.

لماذا تعتبر ألاسكا خياراً رائعاً؟

لأنها تتميز بالطبيعة الخلابة ومناظر الجبال الجليدية الشاهقة بما في ذلك الجبال المغطاة بالثلوج والمنحوتات الجليدية الطبيعية وعدد لا يحصى من الجزر، ولديها أكثر من ثلاثة ملايين بحيرة، هل ترغب في مشاهدة الحيتان إذن عليك بزيارة ألاسكا في أقرب فرصة ممكنة.


5. ماليزيا


واحدة من أفضل وجهات السفر منفرداً في آسيا، مع سمعة ذات جدارة لكونها بلداً مستقراً وآمناً، وتحمل ماليزيا بصمات اللغة العربية وتعتبر رخيصة نسبياً.

كما تعتبر خياراً رائعاً لأنها واحدة من أكثر الدول التي تجمع بين الطبيعة الخلابة والتقدم التكنولوجي بالإضافة لوجود العديد من المهرجانات والمناسبات المختلفة المبهجة طوال العام ويوجد بها مدينة ألعاب صنواي لاجون الضخمة لمن يرغب في المزيد من الترفيه وقضاء وقت ممتع في الملاهي.

ماليزيا مثل بلدين في واحد، متعة الأدغال البرية في بورنيو وروعة الشلالات والتجول في المتاحف والأبراج العملاقة في كوالالمبور.


4. كوستاريكا


kwstaryka

إذا كنت تبحث عن المغامرة فإن كوستاريكا مكان عظيم ومثالي ليصبح وجهتك السياحية القادمة.

استمتع مع ركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة الترفيهية، والمناخ تقريبًا معتدل على مدار العام، كما أن السكان المحليين ودودون ولن تشعر مطلقًا بالوحدة هناك.

يشمل المطبخ الكوستاريكي أكلات شديدة التنوع مزيجة من المطبخ الأميركي والإسباني والأفريقي، ولم تشهد كوستاريكا أي اضطرابات سياسية أوصراعاً طبقياً أو حتى ثورات مثل دول أميركا اللاتينية الأخرى.

هناك ما هو أكثر من ذلك؟ أجل، إنها دولة ليس لديها جيش لأنها في الحقيقة بلد مسالم!


3. تايلاند


تعتبر تايلاند فرصة رائعة لمن يبحث عن السفر منفردًا وهي من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا، ويمتاز سكانها بالطبيعة الودودة وكرم الضيافة.

وتنتشر العقيدة البوذية التي تعزز المساواة بين الجنسين، بالإضافة لكونها بلداً رخيصاً جدًا وخاصة في الشمال.

تايلاند أيضاً لديها الكثير لتقدمه، مثل الشواطئ الجميلة مثل "رايلي" الذي يمكن الوصول إليه فقط عبر القوارب نظرًا لوجود منحدرات الحجر الجيري والتي تعتبر وجهة مثيرة لمتسلقي الصخور، والغابات الاستوائية الكثيفة.


2. بالي، إندونيسيا


baly

بالي من أهم جزر إندونيسيا وتبعد عن جاكرتا حوالي ساعتين بالطائرة، وتعتبر من أروع الأماكن السياحية بغرض الاستجمام.

إذا كنت من محبي الاسترخاء ستروق لك بالي بكل ما فيها من منتجعات وشواطئ خلابة وغابات استوائية وسلاسل الجبال البركانية الممتدة من الغرب إلى الشرق.

شعب بالي مضياف لا مثيل له والمناظر الساحرة تجعل منها موقع الجذب السياحي رقم واحد في إندونيسيا، تتنشر العقيدة الهندوسية في جزيرة بالي، ويمكنك ممارسة اليوجا في بلاد تمتاز بأجواء روحانية مبهرة.


1.ملبورن، أستراليا


ملبورن هي ثاني أكبر مدن أستراليا بعد العاصمة كانبرا، هي وجهة سفر رائعة وتمتاز بأجواء المدينة الصاخبة والشواطئ الجميلة.

بالإضافة إلى حديقة حيوان ملبورن المفتوحة حيث يمكنك مصافحة الكنغر وإذا كنت من محبي الحيوانات يجب ألا تفوّت زيارة جزيرة فيليب لتستمتع بمشاهد مذهلة للطيور البرية وهي تحلّق فوق رأسك.

وهناك شارع الممشى في بورك الذي يمتلئ بالمتاجر ومحلات بيع التذكارات، وتعتبر أستراليا ككل وجهةً آمنة للسفر الدولي، وبسبب ذلك، العديد من المسافرين يزورونها منفردين، وباعتبارها دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، فلن يواجه السائح حواجز لغوية كبيرة.