27 فيلماً سينمائياً عليك مشاهدتها هذا الخريف

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

مع انقضاء فصل الصيف، يحل علينا فصل الخريف حاملاً معه مجموعة من الأفلام السينمائية القوية والمنتظرة، والتي ربما يترشح العديد منها لنيل جائزة الأوسكار، مثل النسخة الجديدة من فيلم The Magnificent Seven، ورائعة المخرج أوليفر ستون Snowden، وفيلم Sully للمخرج كلينت إيستوود من بطولة توم هانكس الذي تدور أحداثه حول الطيار سولي الذي هبط هبوطاً بطولياً بطائرة على نهر هدسون.

وهناك أيضاً مجموعة من الأفلام التي تدخل في مصافّ الأفلام الصغيرة، لكنها في نفس الوقت يجب أن تسترعي انتباه عشاق الفن السابع مثل The Birth of a Nation، والفيلم العظيم The Light Between Oceans، وفيلم الخيال العلمي Arrival من بطولة إيمي آدمز.

وفيما يلي قائمة تضم 27 فيلماً من أفلام الخريف مع العلم أن العديد منها يُعرض حالياً في دور العرض العربية ، والبعض الآخر سيُعرض خلال الأشهر القليلة القادمة.


The Light Between Oceans


تدور أحداث الفيلم حول زوجان يعيشان على جزيرة قليلة السكان مرّا بفترة عصيبة تبعت إجهاض الزوجة، ثم ينقذان طفلة رمت بها الأقدار على الشاطئ، فيربيانها على أنها ابنة حقيقة لهما أمام الجميع، إلى أن تجمعهما الأقدار بوالدة الطفلة دون سابق إنذار، ويكون عليهما الاختيار بين الكتمان وكشف الحقيقة.

وهو من بطولة مايكل فاسبندر وأليسيا فيكاندير وريتشل ويز.

الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم مقتبسة عن رواية بنفس الاسم للمؤلف إم. إل. ستيدمان.






Max Rose


يُعد هذا الفيلم هو البطولة الأولى لجيري لويس منذ قيامه ببطولة فيلم The King of Comedy للمخرج مارتن سكورسيزي في ثمانينيات القرن المنصرم.

وتدور أحداث الفيلم حول ماكس روز عازف الجاز البالغ من العمر 90 عاماً، ويروي قصة صراع نفسي خاضه عقب وفاة زوجته بعد أن ساورته شكوك حول خيانتها وعدم إخلاصها له.






Morgan


خلال هذا الفيلم المثير تلعب كايت مارا دور مستشارة بمجال إدارة المخاطر، ترسل في مهمة سرية لتحديد ما إذا كانت هناك ضرورة للقضاء على روبوت صمم على هيئة كائن بشري صناعي صُنع في المعمل.






Yoga Hosers


هو فيلم من كتابة وإخراج كيفن سميث، وبطولة ابنته هارلي كوين سميث وليلي روز ديب، ابنة الممثل الشهير جوني ديب.

تدور أحداث الفيلم وهو فانتازيا في إطار قصة رعب كوميدية، حول كفاح فتاتين كنديتين ضد وحوش نازية مُصغرة مصنوعة من البراتوورست (السجق المشوي).






Author: The JT LeRoy Story


لأكثر من 10 سنوات، انجذب القراء لعالم الكاتب "جي تي ليروي" الأدبي وقصصه المستفزة حول طفولته، ليتبين فيما بعد أن "جي تي ليروي" هو اسم مستعار استخدمته الكاتبة الأميركية لورا ألبرت – التي كانت عاملة هاتف ترد على مكالمات للمتعة الجنسية، قبل أن تترك المجال وتصبح ربة منزل – لنشر قصصها الأدبية.

ويسلط هذا الفيلم الوثائقي الضوء على المحطات الهامة في حياة ألبرت التي ساهمت في ميلاد هذه الأسطورة الأدبية.






Sully


تدور أحداث الفيلم حول الكابتن تشيلسي سولي – الطيار بالخطوط الجوية الأميركية – الذي أصبح بطلاً بعد نجاحه في الهبوط اضطرارياً في نهر هدسون في نيويورك عام 2009، ما أدى إلى إنقاذ جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة.

ولم يكتفِ المخرج كلينت إيستوود بإظهار الثناء الذي حصل عليه الطيار سولي، لكنه أظهر أيضاً الانتقادات التي تعرض لها أيضاً.

يلعب توم هانكس دور الكابتن سولي، وهو الدور الذي قد يفتح أمامه الباب للترشح والحصول على العديد من الجوائز.






Blair Witch


قدمت شركة Lionsgate هذا خلال مهرجان كومك-كون لعام 2016 فيلماً بعنوان Blair Witch استكمالاً للجزئيين السابقين The Blair Witch Project، و Book of Shadows: Blair Witch .





Baby Bridget Jones

تدور أحداث الفيلم حول بريدجيت جونز – تقوم بدورها رينيه زيلويغر- وهي سيدة شارفت على الأربعين من عمرها وتعمل منتجة للأخبار في قناة تلفزيزنية بعد سنوات من عملها بمجال النشر إصدار المطبوعات الأدبية.

إذ أقامت السيدة علاقتين مع رجلين منهم حبيبها السابق ورجل وسيم التقت به أخيراً، ولم تستمر في أي منها، لكنها تكتشف حملها فتقرر التواصل معهما لمعرفة من هو والد الطفل في إطار كوميدي لكنه شديد العمق لسبره معانٍ إنسانية وعاطفية عميقة.

ويقوم بالبطولة ‘لى جانب زيلويغر الأميركي باتريك ديمبسي، والممثل البريطاني صاحب الأوسكار كولن فيرث.





Snowden

من خلال ها الفيلم، يسلط المخرج أوليفر ستون الضوء على قضية إدوارد سنودن وهو أحد أشهر عملاء جهاز المخابرات الأميركية CIA الذين كشفوا قضايا الفساد المتعلقة بحيازة بلاده على معلومات شخصية عن كل شخص في العالم بطريقة غير قانونية، عبر دخولها على كل ما هو متاح من وسائل الاتصال دون إذن، وقيامه بالكشف عن ذلك للإعلام.






The Dressmaker


تدور أحداث الفيلم حول سيدة تجيد الحياكة –تقوم بدورها كيت وينسلت – والتي تعود لبلدتها الصغيرة ومسقط رأسها في أستراليا لتصحح الأخطاء التي فعلتها في الماضي. ولكنها اكتشف أن البلدة وسكانها لا يزالون يفتقدون لحس الأناقة في لباسهم، فتقرر تغيير ما يرتدونه بالكامل مستخدمة مهارتها في تصميم الملابس والخياطة.






The Magnificent Seven


هو نسخة جديدة من فيلم The Magnificent Seven – الذي تم إنتاجه في ستينيات القرن المنصرم – وهو النسخة الأميركية من فيلم Seven Samurai للمخرج الياباني الأسطوري أكيرا كوروساوا.

تدور أحداث الفيلم حول سام تشيسولم (دينزل واشنطن) الذي يحاول جمع كوكبة من أخطر الرجال في الغرب لمساعدة إحدى القرى التي يتعرض أهلها لمضايقات من قبل اللصوص.

يشارك أيضاً في بطولة الفيلم كريس برات وفينسنت دونوفريو وإيثان هوك.






Storks


وهو أحد أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتدور أحداثه حول مجموعة من طيور اللقلاق التي أوقفت نشاطها المتمثل في إيصال الأطفال لآبائهم "هي كذبة مشهورة يجيب بها الأهل في أميركا عندما يسألهم أطفالهم كيف جئنا إلى هذا العالم" للتركيز على إيصال الطرود فقط.

وفجأة، وفي أعقاب توقف نشاطهم، اضطر واحداً من طيور اللقلاق – الذي يقوم بدوره الصوتي أندي سامبيرج –لإيصال أحد الأطفال الرضع إلى أبويه.







Queen of Katwe


وهو فيلم للمخرجة ميرا ناير ومن بطولة لوبيتا نيونقو وديفيد أويلو، وتدور أحداثه حول الفتاة الأوغندية التي أصبحت بطلة العالم في الشطرنج.






American Honey


وهو الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي لعام 2016، وتدور أحداثه حول فتاة تخلت عن كل شيء من أجل أن تلتحق بمجموعة من المنحرفين الذين يبيعون المجلات في منطقة وسط غرب الولايات المتحدة – ويعرض نظرة فريدة من نوعها على بعض المجموعات المحرومة من حقوقها داخل أميركا.

الفيلم من بطولة شيا لابوف ورايلي كيو وساشا لين في دور البطولة.






Deepwater Horizon


يسلط الفيلم الضوء على الانفجار الهائل الذي حدث في منصة بحرية للتنقيب عن النفط في المياه العميقة على سواحل الولايات المتحدة والذي أسفر عن حدوث أكبر وأسوأ تسرب نفطي بحري في تاريخ البلاد.






Masterminds


بعد أن ظل حبيس الأدراج لمدة قاربت على السنة بسبب بعض المشاكل المالية التي واجهتها الشركة المنتجة له، ها هو فيلم Masterminds على وشك النزول في دور العرض.

أحداث هذا الفيلم الكوميدي مقتبسة عن أحداث عملية السطو التي وقعت على Lewis Fargo عام 1997، والتي اعتبرت وقتها ثاني أكبر عملية سطو مسلح لسرقة الأموال في تاريخ الولايات المتحدة.

الفيلم من بطولة زاك غاليفياناكيس وكريستين ويج وأوين ويلسون وجيسون سوديكس وكيت ماكينون وليزلي جونز.







Miss Peregrine's Home for Peculiar Children


وهو فيلم للمخرج تيم بورتون، وتدور أحداثه حول الصبي الذي تمكن من الوصول لمنزل فريد من نوعه ممتلئ بأطفال من ذوي القدرات الاستثنائية.






The Birth of a Nation


يعود المخرج نيت باركر من جديد بفيلمه "ميلاد أمة" – والذي نال جائزتي الجمهور ولجنة التحكيم الكبرى في مهرجان Sun Dance السينمائي لعام 2016، و هو عمل يسلط الضوء على الانتفاضة التي حدثت ضد ملاّك الأفارقة الذين جلبوا من قارتهم قسراَ، والتي وقعت في فرجينيا عام 1831.






The Girl on the Train


تلعب إيميلي بلانت في هذا الفيلم – المقتبس عن إحدى الروايات الأكثر مبيعاً بنفس الاسم – دور فتاة مُطلقة تحاول التغلب على وحدتها، لتنغمس في محاولات البحث عن أناس اختفوا في ظروف غامضةـ ليصبح معرفة مصيرهم شغلها الشاغل.






Mascots


يطل علينا كريستوفر جيست مجدداً من خلال فيلمه Mascots الذي سُيعرض على شبكة Netflix. وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من التمائم الرياضية التي تتنافس في بطولة العالم للتمائم من أجل الحصول على الجائزة الكبرى.






The Accountant


يلعب الممثل الأميركي الشهير بن أفليك دوراً جديداً عليه، إذ يأخذ الدور طابعاً شريراً، يجسد من خلاله دور محاسب يمتلك بعض المهارات الخاصة والذي يدخل عالم الجريمة ويُزيف السجلات المالية، ولا يُمانع أيضاً في أن يصبح قاتلاً مأجوراً إذا تطلب الأمر هذا.


In a Valley of Violence


يشهد الفيلم اجتماع الممثلان الأميركيان الغائبان عن الساحة الفنية إيثان هوك وجون ترافولتا، حيث يقومان ببطولة فيلم رعب تدور أحداثه في الغرب الأميركي.






Jack Reacher: Never Go Back


يلعب توم كروز دور الضابط السابق في فيلق الشرطة العسكرية الأميركية والذي يجد نفسه وسط قضايا لا يستطيع أحد حلها سواه هو.






A Monster Calls


تدور أحداث الفيلم الخيالية حول صبي صغير يطلب العون من شجرة ضخمة كي يستطيع مواجهة مرض والدته العُضال، الفيلم من بطولة ليام نيسون وسيغورني ويفر وفيليسيتي جونز.







The Eagle Huntress


يُعد هذا الفيلم الوثائقي واحداً من التجارب الأكثر إثارةً التي يمكن مشاهدتها خلال هذا الخريف. يسرد الفيلم الذي تدور أحداثه في منغوليا قصة امرأة قضت 13 عاماً في تلك البلاد من أجل أن تصبح أول صيادة نسور امرأة خلال 12 جيل لم تسجل فيها أنثى فعل ذلك.






Inferno


يعود توم هانكس مرة أخرى للعب شخصية تشبه شخصية روبرت لانغدون الشهيرة التي لعبها في فيلم The Da Vinci Code في فيلم ملئ بالأسرار وخفايا علم اللاهوت.






Arrival


وهو فيلم خيال علمي مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب تيد شيانغ تحمل عنوان Story of Your Life وتلعب فيه إيمي آدامز، دور عالمة لغويات، تخضع لتدريب مكثف لتصبح مؤهلة للانضمام لفريق من رواد الفضاء يبحثون عن إجابات لظواهر غريبة بدأت تحدث في الفضاء، ويشاركها البطولة الممثل الأسمر صاحب الأوسكار فورست ويتكر.





- هذا الموضوع مترجم عن موقع business insider.com للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.