ما الذي يُعِدُّه عرّاب لعبة Super Mario Bros للآيفون اليوم؟

تم النشر: تم التحديث:
SUPER MARIO
social media

"لعبة Super Mario Bros الأصلية هي لعبة فيديو كلاسيكية، إنَّها لعبة ملونة، وسريالية، وممتعة، ولا يزال ملايين الناس حول العالم يعشقونها، ولأعوامٍ كانت هي لعبة الفيديو الأولى بالنسبة لملايين الأطفال، لكنَّ دوام الحال من المُحال، فأطفال اليوم يَكْبُرون مع الهواتف الذكية بنفس الطريقة التي كبُرتُ أنا بها مع نظام نينتندو الترفيهي".

هكذا وصف الكاتب بن جلبرت اللعبة الشهيرة في مقال نشر على Business Insider Deutschland خصصه للحديث عن عودة منتظرة للعبة الممتعة.

حيث رصد المقال نية شيغيرو مياموتو، المشرف على التصميمات الإبداعية في شركة Nintendo ، والأب الروحي لألعابٍ كلاسيكيةٍ مثل Super Mario Bros، و Donkey Kong، بالرد على هذا التغيير بإطلاق لعبة ماريو جديدة صُنِّعَت خِصِّيصاً لأجل جيل الآيفون تُدعى Super Mario Run.



pic


كيف ستشعر مع اللعبة الجديدة


بحسب المقال المذكور فإن الشعور سيكون مماثلاً لما مرّ به كل من استمتع بألعاب على غرار Jetpack Joyride أو Canabalt" ستحس كأنَّك في بيتك، وإذا كنت تتساءل عمن سيكون نجم اللعبة؟ فهل هناك غيره؟ إنه سوبر ماريو، ستجده يتحرك للأمام بشكلٍ تلقائي، وكل ما يجب عليك فِعله هو النقر على الشاشة من أجله دفعه للقفز، وكُلَّما أطلت مدة النقرة، ارتفعت القفزة لمسافةٍ أعلى، بهذه البساطة"!

فتطوير اللعبة يتم عبر مجموعة من الأشخاص أنفسهم الذين صنعوا الشخصية الأيقونية Super Mario Bros لنظام Nintendo الترفيهي منذ أكثر من 30 عاماً مضت.

وكان مياموتو صرّح لصحيفة Time في لقاءٍ صحفي عقب الإعلان عن الآيفون، والذي كشفت فيه آبل عن اللعبة قائلاً: "يتكون الفريق الذي يُطَوِّر Super Mario Run في أغلبه من فريق التطوير الأصلي للعبة “Super Mario.

وأضاف قائلاً: "فالمُطَوِّر هو تاكاشي تيزوكا سان، وأنا المُنتج".

وتاكاشي "تن تن" تيزوكا - لمن لا يعرفه - هو جزء من فريق محدود من مُوظفي نينتندو الذي عاصر أعضاؤه نظام Nintendo الترفيهي، فهو مديرٌ هناك، ويتولى في بعض الأحيان مهام إرشادية.

موقع Business Insider Deutschland وصف مطوري اللعبة بأنهم "صانعو أفضل ألعاب نينتندو بكل بساطة، وهذا أمرٌ مثيرٌ للغاية؛ لأنَّه يجعل الأمر يبدو كأنَّ لُعبةَ سوبر ماريو رائعةً في طريقها لجهازِ الآيفون، وسنعرف بشكلٍ مؤكدٍ عندما تصل اللعبة في ديسمبر/كانون الأوَّل القادم".

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Business Insider Deutschland. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.