هل تحلم بأن تصبح رجل أعمال ناجحاً؟ 9 تطبيقات لا غنى عنها لأصحاب الشركات

تم النشر: تم التحديث:
BUSINESSMAN MOBILE
Hinterhaus Productions via Getty Images

إذا كُنت تُدير شَركتك أو مَتجرك الخَاص، أو تُقدم خدمات مدفوعة، فغالباً ما تكون إدارة الأمور المالية، والإدارية، وحتى التخطيطية جزءاً صعباً من عملك، وقد يُعيقك عن تَكريس طاقتك كاملة للعمل ذاته. لذلك تستعين بشخص كي يكون مسؤولاً مسئوليةً كاملةً عن تلك المهمة.

لو كان لديك الشغف بالإلمام بكل مُجريات الأمور وإدارتها بنَفْسك، فَلماذا لا تَستعين بالتكنولوجيا الحديثة في ذلك؟، أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية من هواتف، وحواسيب لَوحية توفر للمُستخدمين من رواد الأعمال عدة تطبيقات كي تُساعدهم في تنسيق، وترتيب، وإدارة أمورهم بشكل منمّق ودَقيق.

يقدم لك التقرير التالي أفضل 9 تطبيقات، إذا كنت من روَّاد الأعمال أو أصحاب الشركات الناشئة.


1- WinStreak


تُركز كل طاقتك لمراقبة الإنتاج والدَخل في بعض الأوقات، لكن الأهم من هذا وذاك هو التَخطيط القَريب. ماهي قائمة مهامك اليوم؟ ماذا حققت منها وفي أي وقت؟ ماذا عن الغد؟

كُل تلك الأسئلة تتلخص إجابتها في استخدام هذا التطبيق المُحكم سَهل الاستخدام، يَقوم التَطبيق بوضع ثلاثة أهداف تريد تحقيقها يومياً، ووقت إنهائها. ثم يُذكرك التطبيق بتحديد ثلاثة أهداف أو مَهام ليَوم الغد سوف يكون عليك إنهاؤها دون ارتباك أو حيرة حيال التخطيط على المدى القصير.

يمكنك تحميل التطبيق لأنظمة آبل، وآندرويد من هنا.


2- Venmo


إذا كنت تريد نسيان إزعاج PayPal، والتَحويلات البَنكية المُزعجة، ورسوم تحويل الأموال غير المُبررة، فربما يكون Venmo، هو اختيارك المفضل.

يعد تطبيق Venmo هو أسهل وأبسط وسيلة مجانية لفعل كل ما سبق، ذلك دون الدخول في تعقيدات الاستمارات الطويلة والبَيَانات الشَخصية. مع سَقف أمان مُرتفع، وخِدمة تعمل في أغلب بلاد العالم تقريباً، يمكنك أن تُدير مدفوعاتك وأنت بعيد عن الرسوم الإضافية، والإجراءات المُضيعة للوقت. التَطبيق نَصَح به أكثر من 20 ألف رائد أعْمَال خاصة في أول تَجربة منهم له.

حَمِّل التطبيق لأجهزة آبل وآندرويد من هنا.


3- TripIt


هل تسافر كثيراً أثناء عملك؟ هل تجد صعوبة في تَتَبُع مسارات رحلاتك وأسفارك؟ التطبيق يوفر لك مُنظم سفر ممتاز عن طريق إرسال بريد تأكيد الحجوزات ومواعيد السفر مُباشرة لصندوق بريدك الإلكتروني.

التطبيق يُرتّب ويعرض لك تحديثات سفرك مهما كان عددها، وأوقاتها، ووسائلها. مع هذا التطبيق لن تحتاج إلى وكيل سفر؛ فقط هاتف ذكي، أو لَوحِي.

حَمِّل التطبيق لأجهزة آبل وآندرويد من هنا.


4- Box


هو عَالم كَامل من التَطبيقات، وليس تَطبيقاً واحداً. لكن الإشارة هنا لتطبيق Box الرئيسي الذي يعمل كمنصة لتخزين ومشاركة المَلفات على الإنترنت بنظام Cloud الذي يوفر لك أماناً وفاعلية في حِفظ البيانات وتبادلها.

التطبيق أيضاً يُطلعك على آخر التحديثات في مجال عملك لو قمت بتسجيل حساب عمل رسمي، ويربط لك كل ما تحتاجه بحسابات تَواصُلك الإلكتروني بِشَكل فوري.

التَطبيق لا غنى عنه في التخطيط لمشورعات تطوير العمل، أو الانتقال من الوضع اليدوي إلى المنُظم الآلي في إدارة الأمور أو ما يُعرف في عالم البيزنس باسم Automation.

يمكنك تَفَقُد وتَحْميل جَميع تطبيقات Box لأجهزة آبل وآندرويد من هنا.


5- Focus@will


الفكرة هنا مع هذا التطبيق هي فكرة مُبتكرة ومختلفة عمَّا يدور في فلك العمل ومسؤولياته. الشركة القائمة على هذا التطبيق استخدمت أبحاثاً علمية أثبتت أنَّ بعض أنواع الموسيقى له تأثير إيجابي في الإنتاج البشري من حيث التركيز وتحسين الأداء؛ أي أنها تستخدم مبادئ علم الأعصاب Neuroscience، في ابتكار نوع مُحدد من الموسيقى لتساهم في زيادة الإنتاج في بيئة العمل.

تَعَرّف على المزيد عن التطبيق، وتقنيات عَمَله، وتحميله لأنظمة آبل وآندرويد من هنا.


6- Evernote


تطبيق تنظيمي آخر ذو طَبيعة «سحابية» Cloud system. يأتيك بِمساحة تَخزينية عَالية، ونظام يقوم بمُزامنة حساباتك الشخصية الإلكترونية، ويُرسل لك التحديثات، والتنبيهات، والرسائل أولاً بأول مع إمكانية استثناء الأولويات.
التطبيق لديه قُدرة تنظيمية غير عادية، ويَصلُح بِشدة للقيام بدور المُساعد الشخصي الأول، أو حتى سكرتير عملك الأساسي. التطبيق يعمل على أغلب أنظمة التشغيل، وحتى الحواسيب المكتبية.

حَمِّل التطبيق لأجهزة آبل، وآندرويد من هنا.


7- Invoice2Go


الكثير من رواد الأعمال قد يخسرون المال بسبب الفَوْترة الخاطئة أو غير المُحكمة، ومع عدم قدرتهم على متابعة مدفوعاتهم فإنهم يتركون الأمر برُمته، أو يضعونه في خانات الخسائر.

مع هذا التطبيق يمكنك أن تتابع الأشخاص المَدينين لك بالمال، وتتابع مدفوعاتك، وتُصدر فواتير عَملك بِشكل مُستمرٍ وبسيط، وقد يجعلك تستغني عن بعض الأدوات المُساعدة أيضاً.

تعرّف على المزيد حول ماهية التطبيق، وكيفية عمله، ويمكنك تجربته مجاناً لأجهزة آبل، وآندرويد من هنا.


8- Pocket Analytics


هذا التطبيق يأتي للمُستخدم من شركة Pocket Logic LLC أحد الشركاء الرسميين لشركة غوغل، وتحديداً في قسم تحليلات الحركة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت. التطبيق يقدم لك منصة مُبسطة لتُبقيك على اطّلاع مُستمر بآخر تقارير الحركة، والتَفاعل على مَوقع عملك الرسمي، ويعطيك التحديثات الدورية لنتائج البحث عن مَوقعك على غوغل، وتحليلات فيسبوك Facebook Insights، وغير ذلك من المَنصّات الخاصة بك على الشبكة.

تَعرف على وظائف التطبيق من ملف «جوجل» الرسمي من هنا، ويَتَوفر لمُستخدمي آبل رسمياً من هنا.


9- Producteev


تطبيق يَعمل باتقان على إنابة المهام الخاصةِ بالعَمل للأشخاص الذين تَرغب في الإنابة لهم، ويُبقيك مُطّلعاً على مَسار تَنفيذ المهام، وجدول سير المَهام. التطبيق مُفيد جداً لأصحاب الشركات الصغيرة، والخدمات المَدفوعة؛ إذ تتسع قائمة التطبيق لأكثر من فرد، لكنها قد لا تتسع لقائمة طويلة من الموظفين، ولن تستطيع استخدامه في مُتابعة 100 فرد مثلاً.

يُمكن للمُفوض لهم المهام تحديد حالتهم من بين عدة حالات: «مشغول»، أو «تَحت المُراجعة»، و«تَمّت المَهمة».

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة آبل وآندرويد من هنا.