نوع جديد من الخيار يشجع الأطفال على أكل الخضراوات

تم النشر: تم التحديث:
BL
social media

طولها 12 قدماً، وقشرتها مليئة بالبثور، ومذاقها مقزز وهو مذاق "الصراصير أو الحشرات اللزجة" الذي يحبه العملاق الكبير الودود.

بدءاً من اليوم، ستُباع نسخة حقيقية من فاكهة روالد دال الخيالية، الخيارسنوز (Snozzcumber)، في الأسواق المركزية.

يؤمَل أن تشجِّع هذه الفاكهة -وهي نسخة عملاقة مشوَّهة من الخيار العادي- الأطفال على تناول الخضراواj>

تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية أشار إلى أنه في قصة العملاق الودود الكبير، قالت البطلة صوفي إنَّ الفاكهة مذاقها يشبه جلد الضفدع والسمك المتعفن، ولكن النسخة التي تُباع في متجر موريسونز مذاقها مثل مذاق أي خيارة أخرى. زُرِع هذا الخيار خصيصاً في هولندا ليكون شكله مجعَّداً وذا نتوءات أكثر من المعتاد.

طولها حوالي 16 بوصة، بل وأطول أيضاً -رغم أنَّ وضعها في سلة التسوق أسهل من وضع خيارة دال- وهي أسمك وأثقل أيضاً، إذ تزن حوالي 21 أونصة (0.6 كيلوغرام)، بدلاً من وزن الخيار المعتاد، 12 أونصة (0.34 كيلوغرام).

يبلغ ثمن الواحدة 41 بنساً، وهو ما تصفه جمعية زراعي الخيار البريطانيين بأنَّه ثمن "رخيص للغاية"، ولكنَّها أضافت أنَّ "متجر موريسون على الأقل يروِِّج الخيار للجيل الصغير".

وقالت هيئة المزارعين إنَّه لا ينبغي لأي شخص زرع خيار الـ Snozzcumbers إذ "ليس له عائدٌ مادي، مضيفةً أنَّ "ثمن الخيار ينبغي أن يبلغ 80 بنساً لتغطية الإنتاج والربح ولكن الثمن الحالي هو أقل من 50 بنساً".

يبيع متجر موريسون خيار الـ Snozzcumbers لفترة تجريبية بالتزامن مع عيد ميلاد دال المئة يوم الثلاثاء، إضافةً إلى إطلاق نسخة ستيفن سبيلبيرغ الأخيرة من فيلم العملاق الكبير الودود، وسيتبرَّع موريسونز لمنظمة دال الخيرية للأطفال المرضى (الأطفال الخارقين).

إذا نجحت التجربة، ستبيع الأسواق المركزية خيار الـ Snozzcumbers طوال العام.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Daily Mail البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.