إجازتك في السعودية.. هذه أشهر الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها بالعيد

تم النشر: تم التحديث:

يستعد السعوديون وغيرهم من المقيمين بالمملكة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذي سيكون في يوم الإثنين 12 سبتمبر/أيلول 2016، إذ نظمت الأماكن الترفيهية والسياحية في مختلف المدن السعودية، العديد من الفعاليات، تحضيراً لجذب الزائرين لها وتشجيعاً للسياحة الداخلية، في ظل سوء الأحوال الاقتصادية التي تمر بها السعودية مؤخراً.

أم عبد الكريم التي تعمل في السلك التعليمي في مدينة الطائف، فضلت قضاء عطلة عيد الأضحى في العاصمة الرياض.

وتقول لـ"هافينغتون بوست عربي": خططت لأن أسافر مع أطفالي لعائلتي في الرياض، كي أقضي العيد مع والدتي ووالدي، وأتجول في العاصمة، لأن التكلفة ستكون قليلة علي لأن ما كنت أوفره سابقاً كان يضيع في السياحة الخارجية.

ولكل لمن قرر قضاء عطلة العيد داخل الرياض هذه أهم المراكز الترفيهية التي يمكن زيارتها ومشاهدة الفعاليات التي جهزتها لعيد الأضحى:


سفوري لاند




saudia

وتعد مدينة سفوري لاند في مدينة الرياض، من المناطق الترفيهية الأكثر متعة للأطفال، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب والمغامرات مثل مسرح البعد الخامس، والطبق الطائر، والقطار السريع، وصالات التزلج على الجليد،

وكونها مدينة ترفيهية متوفرة داخل مول تجاري فهي مكان مناسب لتسوق الأسرة أيضاً.


متروبوليس


تتميز هذه المدينة الترفيهية بالرحابة وتوفر ألعاب التسلق والمهارات الرياضية والسينما رباعية الأبعاد.

كما تتوفر فيها رياضة القنص المتطورة التي تحاكي ألعاب البلاي ستيشن، وقد تم ترشيحها لتكون أول مدينة ترفيهية عائلية تتنافس بفريقها الخاص في بطولات "الحكير" لهوكي الجليد السنوية.


صالة رويال مول النسائية للتزلج


وهي صالة نسائية مغلقة للتزلج على الجليد للنساء والأطفال في مركز الرويال مول على مساحة تقدر بـ 800 متر مربع، ويقوم بإدارتها طاقم نسائي متخصص في مجال التزلج على الجليد.


عالم جمولي




saudia

يتميز عالم جمولي بتعليم الأطفال الطموحين وتحديد أهدافهم من خلال التجربة الواقعية، فيمارس الأطفال مهناً مختلفة، حتى يسهل عليهم تحديد مسارهم العلمي وتقييم أحلامهم القادمة، وشعاره هو: "عيش اليوم.. حلم الغد".

كما يتميز بوجود صالات رياضية للأهل توجد بها ألعاب مختلفة، مثل: الهوكي، البينج بونج، البلياردو، وهي مزودة بكاميرات لمشاهدة أطفالهم أثناء اللعب، بالإضافة إلى إمكانية إقامة حفلات يوم الميلاد ببرنامج خاص ومميز لمتعة الأطفال.

ويوجد مسرح يتم من خلاله تقديم فقرات مختلفة، ويقبل الأطفال من عمر 4 أعوام حتى 14 عاماً.


المتحف الوطني


ويتكون المتحف من ثماني قاعات عرض رئيسية، مرتبة ضمن تسلسل تاريخي مضطرد حول تاريخ المملكة، يصل إليها الزائر بحسب تصميم معماري، يراعي ترتيبها الزمني.


متحف المصمك




saudia

يعتبر متحف المصمك معلماً يمثل مرحلة مهمة من مراحل تأسيس السعودية، كذلك متحف الملك عبدالعزيز الحربي يتبع لوزارة الدفاع والطيران ويقدم عرضاً شاملاً لأنواع الأسلحة والأدوات الحربية تطور اللبس العسكري لطلاب الكلية مع سرد تاريخي لتطور القوات السعودية.


مدينة الدرعية


كما يقصد هواة الآثار المناطق الأثرية كمدينة الدرعية التي تعد العاصمة الأولى للدولة السعودية، وتقع المدينة على بعد 20 كيلو متراً من وسط الرياض.



وفي جدة

أما السيدة مها الطيار التي تعمل استشارية أسرية، فتقول أنها ستقضي إجازة عيد الأضحى في مدينة جدة، إذ إنها تسافر خارج المملكة مره واحدة في السنة، وقد قصدت تركيا في إجازة عيد الفطر.

ويوجد في جدة:


منطقة البلد القديمة




saudia

تتميز منطقة البلد القديمة بفنها المعماري المُتكون من الطوب، والخشب، كما أنها ‏تحتوي على قصر بيت نفيس القديم.

وتجمع البلد ‏بين المباني القديمة، والطعام التقليدي الشهي والمنتجات المحلية والعالمية إلى جانب الملابس، والمجوهرات والأدوات ‏المنزلية وغيرها، مما يجعل المنطقة ملائمة لكل من يحب التسوق والترفيه .


غواصين بحر الصحراء


وهو منتجع يتيح للباحثين عن متعة ‏الغوص، بالوصول إلى عُمق 30 متراً في أعماق البحر الأحمر، بمرافقة مختصين، إذ يفتح المنتجع أبوابه لكل عشاق ومحبي هذه الرياضة.



في أبها

أما علي المالكي من مدينة جازان فقد قرر أن يقضي إجازة العيد في مدينة أبها في السعودية، كونها تتمتع بطقس لطيف، بحسب وصفه.

ويوجد بالمدينة عدة أماكن يمكن زيارتها:


بحيرة سد أبها




saudia

تعتبر بحيرة سد أبها أحد أفضل الأماكن التي يقصدها الزائرون السعوديون، حيث يتجولون حول البحيرة وفي الحديقة، ويتناولون العشاء في فندق قصر أبها الفاخر مع إطلالة ساحرة على البحيرة والمدينة.

كما يمكن للزائرين أيضاً ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للمدينة.


الجبل الأخضر


يقع الجبل الأخضر وسط أبها، وهو أحد التلال المطلة على المدينة والذي يضاء في الليل ليصبح منظره جذاباً للزوار.

ويوجد أعلى الجبل مطعم ومقهى وبالإضافة إلى متجر للهدايا التذكارية.



المنطقة الشرقية

ويمكن للزوار والمقيمين بمدن المنطقة الشرقية بالسعودية زيارة عدد من الأماكن السياحية القريبة منهم وأهمها:


شاطئ الغروب




saudia

يعد شاطئ الغروب من أفضل الأماكن التي يذهب إليها السعوديون، ويقع في منطقة الخُبر، ويتميز باحتوائه على حديقة مائية كبيرة، وصالة للبولينغ، كما يوجد العديد من المطاعم المتاحة على طول كورنيش الخبر.