مستخدمو أندرويد انطوائيون.. ومحبو آيفون يقعون في غرام زملاء العمل؟ هاتفك يحدد ميولك العاطفية!

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE WOMAN
A woman takes pictures of Reduta palace with her smartphone during the Informal Meeting of EU Foreign Affairs in Bratislava, Slovakia on September 2, 2016.EU foreign ministers hold informal talks on the future of the bloc after Britain's decision to quit in a June referendum. / AFP / JOE KLAMAR (Photo credit should read JOE KLAMAR/AFP/Getty Images) | JOE KLAMAR via Getty Images

بينت دراسة حديثة قدّمت في المؤتمر السنوي لعلم النفس الاجتماعي بالجمعية النفسية البريطانية أن اختيار الهاتف الذكي يمكن أن يكشف الكثير عن شخصّية الإنسان.

يقول هيثر شو، مؤلف الدراسة أستاذ علم النفس بجامعة لينكولن البريطانية: "يعدّ اختيار نوع الهاتف أبسط مستويات إضفاء اللمسة الشخصية على الهاتف الذي نمتلكه، إلا أن بإمكانه أن يخبرنا الكثير عن المستخدم"، بحسب موقع Medical Daily.

على سبيل المثال، يعتبر مستخدمو هواتف الأندرويد أكثر نزاهةً وتواضعاً وقبولاً، مع الكثير من الرحابة والانفتاح، إلا أنهم أكثر انطوائيّةً من مستخدمي آيفون، وأكثر أمانة وتواضعاً.

في المقابل ينتشر الآيفون بين النساء، ويعتبر مستخدمو أجهزة آبل أن اقتناء الآيفون يعبّر عن مكانة اجتماعية مرموقة.

ويضيف شو في تصريحاته لـ Medical Daily،: "أصبحت الهواتف الذكية أكثر من أي وقت مضى نسخة رقمية مصغّرة من شخصية مستخدميها. لذا فإن أكثر الناس لا يحبون أن يمسك أحدهم هاتفه ويستخدمه، إذ يكشف الكثير عنه".


الرومانسية والإغواء


أشارت المستشارة والطبيبة النفسية كمبرلي موفيت إلى أن نوع الهاتف يكشف الكثير عن الشخصية العاطفية للمستخدم، فمستخدمو آيفون "رومانسيّو المكاتب"، إذ يميلون أكثر إلى مواعدة زملاء العمل. تكشف البيانات أن ما يقارب ربع مستخدمي آيفون العُزّاب، واعدوا زميلاً أو زميلة لهم خلال السنوات الخمس الماضية، وفقاً لما صرحت به موفيت لمجلة "فوربس".

على الجانب الآخر، فإن مستخدمي أندرويد يُعرفون بـ"الغاوين"، ومن ناحية أخرى، فإن 72٪ من مستخدمي أندرويد يزورون مواقع المواعدة مقارنةً بـ58٪ من مستخدمي آيفون.

ويبتعد شو بجوانب البحث، شاملاً التطبيقات التي يحمّلها المستخدمون وعلاقتها بجوانب معينة من شخصيتهم. ولم يستبعد أن يتم إطلاق تطبيق يحلل هذا الأمر أوتوماتيكياً في الوقت القريب.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن Medical Daily. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.