آبل لن تُبدِّل أي هاتف يتلف بسبب البلل.. ضمان آيفون 7 المقاوم للماء لا يشملها

تم النشر: تم التحديث:
AYFWN
SOCIAL MEDIA

أصدرت شركة آبل أول جهاز آيفون مقاوم للماء، إلا أنه ثمة تنبيهٌ مهم! بالرغم من حصول هذا الهاتف على تصنيف مُرتفع وهو IP67، مما يَعني أنه مُقاوم لرذاذ الماء، فلن تُبدل آبل أي هاتف يتلف بسبب البلل.

يوضح ضمان آبل أن تلف الهاتف نتيجة البلل ما زال وارداً، وعند حدوثه، لن تقوم الشركة بإصلاح الهاتف مجاناً بحسب تقرير لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

ووفقاً لما ورد على موقع آبل الرسمي "آيفون 7 و آيفون 7 بلاس مقاوم للماء والرذاذ والأتربة، وتم اختباره تحت ظروف معملية مُحكمة وصُنفت الهواتف بدرجة IP67 وفقاً لمعيار رقم 60529 للجنة الكهروتقنية الدولية IEC، إلا أن تلك المقاومة ليست دائمة، وقد تتضاءل نتيجة عوامل التعرية، لا تقُم بشحن الهاتف وهو مُبلل، وأتبع تعليمات دليل المُستخدم لتنظيف وتجفيف الهاتف. الضمان لا يشمل أعطال البلل".

هذا النوع من العوامل المشار إليها يشمل التعرض لضغط ماء مُرتفع مثل رش الهاتف بالدُش أو بآلة الضغط العالي. كما يُمكن أن تتلاشى مقاومة الماء عند ترك الهاتف لفترة طويلة تحت الماء.

إلا أنه من المفترض أن تتحمل هواتف آبل مُعظم المياه، إذ أظهرت الشركة أثناء حفل الإعلان عن الهواتف شخصاً يقع في الماء بهاتفه مشيرة إلى أن هذا النوع من البلل والتعرض للماء لا ضرر منه.

يتساوى تصنيف الهاتف الجديد مع تصنيف النسخة الأولى لساعات آبل. فبالرغم من أن الشركة لم تُعلن بصراحة عن مقاومة الساعة للماء، إلا أن الكثير من الناس أشاروا إلى أن الساعة تحملت المياه أثناء السباحة والتعرض للمياه.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.