فلسطيني وإماراتي وإيراني وعملاء موساد.. يجسدهم إسرائيليون في الجزء الـ 6 من Homeland

تم النشر: تم التحديث:
HOMELAND
social media

من المنتظر أن يشهد مسلسل الدراما السياسية الأميركي الشهير Homeland حضوراً مكثفاً لممثلين إسرائيليين، سيقومون بأدوار عرب وإيرانيين، بالإضافة إلى شخصيات تجسد جنسيتهم، وذلك في الموسم الـ 6 من العمل، والذي سيبدأ عرضه منتصف شهر يناير/كانون الثاني من عام 2017.



ومسلسل Homeland دراما مخابراتية تناقش الصراع السياسي في الشرق الأوسط، وعدة مناطق نزاع منها أفغانستان وباكستان وإيران وسوريا.

ونقل موقع Israel Hayom إنه من المتوقع أن يلعب الإسرائيليون أدواراً مهمة في المسلسل الحائز على عدة جوائز غولدن غلوب.

حيث قام العشرات من الممثلين الراغبين في الظهور في المشاركة في المسلسل بخوض عدة تجارب أداء أمام ممثلي منظمة إسرائيلية تحمل اسم Cast Isreal تعمل لصالح منتجي العمل في الولايات المتحدة لاختيار ممثلين لـ7 أدوار على الأقل للظهور في الموسم القادم، الذي سيبدأ تصويره في المغرب بين الـ14 و الـ21 من شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016.



pic

ووصف التقرير Cast Israel بأنها منظمة غير ربحية تهدف للترويج للممثلين الإسرائيليين عالمياً، نشطت مؤخراً في التواصل مع منتجي العمل للظهور خلاله في أدوار عديدة أغلبها تجسد شخصيات لعملاء من جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" وشخصية فلسطينية وشخصية إيرانية.

وبحسب ما نقله الموقع عن ممثلي المنظمة المذكورة فإن ممثلتين إسرائيليتين ستلعبان دور عميلتين لجهاز الموساد تعملان في دول عربية بمهنة الدعارة بالخفاء، وسيلعب آخر دور تقني لدى الموساد، كما ذكر الموقع كذلك أن منتجي العمل يرغبون في أن يلعب إسرائيليون أدوار جنسيات أخرى، حيث سيلعب ممثل إسرائيلي دور محقق فلسطيني، وسيلعب آخر دور إماراتي يعمل سائقاً لكنه مجند لدى الموساد، وسيلعب ممثل دور شخصية ريادية إيرانية ناجحة.


سرية شديدة


يذكر أن أول أجزاء Homeland اقتبس من مسلسل إسرائيلي حمل اسم Prisoners of War حيث لعبت الممثلة الأميركية كلير دينز شخصية عميلة لدى جهاز المخابرات الأميركية CIA تشتبه في نية أميركي وقع في الأسر في العراق تنفيذ عمل إرهابي.



أما في الجزء الذي تلاه فقد شهدت علاقة العميلة توتراً مع الـCIA ورغم ذلك استمرت في مطاردة المشتبه بهم، علماً أن أجزاء من الجزء الثاني صوّرت في إسرائيل، وظهر إسرائيليون كثيرون فيه كمجاميع في مشاهد تطلبت ذلك.

موقع Israel Hayom وصف تجربة المشاركة في العمل بـ " المهمة السرية" تماماً كمهام أجهزة المخابرات فهي محاطة بسرية تامة.

"فكل الإسرائيليين الذين شاركوا في العمل وكذلك الجهات الإنتاجية التي وفرتهم قاموا بالتوقيع على اتفاقيات "حفظ السرية" تضمن عدم الكشف عن المشاركين أو أحداث العمل قبل عرضه" حسب الموقع.

وأخيراً لا بد من ذكر أن العمل من أبرز المسلسلات المرشحة لنيل جائزة Emmy المرموقة عن أفضل عمل درامي، والمنتظر أن تجري مراسم توزيعها في لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة في الـ18 من شهر سبتمبر/ أيلول 2017.

كما ترشحت بطلته كلير دينيز لنيل الجائزة عن أفضل ممثلة في عمل درامي.