اعتقال حاخام تآمر لخطف وقتل شخص ترغب زوجته في الطلاق.. كيف انكشف أمره؟

تم النشر: تم التحديث:
RABBI
Baz Ratner / Reuters

قال مسؤولون اتحاديون إن حاخاماً ورجلاً يهودياً آخر اعتقلا في نيويورك فيما يتعلق بمخطط لخطف وقتل رجل ترغب زوجته في الانفصال عنه.

وقال مكتب النائب العام في مانهاتن، في بيان الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2016، إن الحاخام آهرون جولدبرج (55 عاماً) الذي مقره إسرائيل وشيمين ليبويتز (25 عاماً) اعتقلا في سنترال فالي بنيويورك بينما كانا في اجتماع لبحث مخططهما يوم الثلاثاء.

وأضاف البيان أن اتهاماً بالتآمر للخطف وجّه لكل منهما. ويصل الحد الأقصى لعقوبة هذا الاتهام إلى السجن مدى الحياة، كما وجهت لهما تهمة التآمر للقتل بالأجر.

وامتنع محامي جولدبرج عن التعليق على رسالة أرسلت له بالبريد الإلكتروني أمس الأربعاء. ولم يتسن الوصول إلى محامي ليبويتز للتعقيب.

وقال ممثلو الادعاء إن المتهمين جنّدا شخصاً لتنفيذ الجرائم وإرغام الرجل على إصدار وثيقة تتيح لزوجته الانفصال عنه. ولا يمكن للمرأة اليهودية الأرثوذكسية الحصول على طلاق ديني ما لم يوافق زوجها على ذلك بموجب وثيقة طلاق التي لا يقع الطلاق بدونها إلا في حالة وفاة الزوج.

وبحسب ممثلي الادعاء اتصل الشخص الذي تم استئجاره بمكتب التحقيقات الاتحادي في يوليو/تموز الماضي وأخبر المسؤولين بالمخطط الإجرامي.