بنك مصري يوقف السحب النقدي من الخارج ويحدد سقفاً للشراء بالعملة الأجنبية

تم النشر: تم التحديث:
COMMERCIAL INTERNATIONAL BANK EGYPT
social

قرر البنك التجاري الدولي بمصر وقف السحب النقدي لبطاقات الخصم المباشر للحسابات بالعملة المحلية مؤقتاً خارج البلاد، وخفض حدود السحب والمشتريات لكافة أنواع البطاقات الأخرى.

واعتباراً من يوم الجمعة المقبل سيوقف البنك التجاري الدولي السحب خارج البلاد لكل أنواع بطاقات الخصم المباشر بالعملة المحلية، ووضع حدوداً للشراء بالعملة الأجنبية، وفق ما أورده البنك على موقعه الإلكتروني، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2016.

وقال البنك إنه قرر تغيير حدود السحب والشراء لعملاء بطاقات الخصم المباشر بالعملات الأجنبية خارج البلاد، دون أن يذكر الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذه السلسلة من القرارات.

وتأسس البنك التجاري الدولي (CIB) عام 1975، وهو أكبر بنك قطاع خاص مصري، ويعمل على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها.

وفي نهاية يوليو/تموز 2016، قرر البنك التجاري الدولي خفض حدود الشراء والسحب بالخارج بالعملات الأجنبية على بطاقات الائتمان والخصم المباشر والمدفوعة مقدماً، بنحو 50% عن الحدود السابقة.

يأتي إعلان البنك التجاري الدولي، بعدما قرر بنك كريدي أجريكول مصر، أمس الثلاثاء، إيقاف التعامل ببطاقات الائتمان والمدفوعة مقدماً عبر الإنترنت بالعملات الأجنبية.

وتشهد مصر شحاً في وفرة الدولار الأميركي في الأسواق المحلية، بسبب تراجع الاستثمارات الأجنبية، وإيرادات السياحة الوافدة، ومداخيل أخرى تدر على البلاد العملة الصعبة.

ونهاية يونيو/حزيران الماضي أصدر المركزي المصري توجيهاً في خطاب إلى رؤساء البنوك، بمنع استخدام بطاقات الخصم الصادرة بالعملة المحلية خارج البلاد.