بالصور..غابة استوائية في فندق ارتفاعه 53 طابقاً بدبي

تم النشر: تم التحديث:
DUBAI
cnn

يبدو أننا كنا على خطأ حين ظننا أن أكبر حديقة ترفيهية مغطاة يصعب التفوق عليها، إلا أن دبي أثبتت لنا أننا تسرّعنا في الحكم من جديد.

إذ تأتي آخر المشروعات العملاقة في دبي هذه المرة كغابة استوائية ممطرة صناعية داخل فندق عبارة عن ناطحة سحاب، وهو ما يعد نقطة تميز جديدة عالمياً للإمارة، وذلك بحسب تقرير نشره موقع CNN.

وستكون الغابة الجديدة التي ستنشأ على مساحة 7000 متر جزءاً من فندق “روزمونت دبي”، وهو أحد العقارات الفاخرة التي تندرج تحت العلامة التجارية المستقلة "كيوريو"، والتي تبثق من مجموعة فنادق هيلتون.

ومن المتوقع أن يستقبل المجمع الجديد أول زواره في 2018، حيث سيتكون من برجين عملاقين كلٌّ منهما مكون من 53 طابقاً، ويشمل 480 غرفة، و280 شقة فندقية.


استوحت من عصر ما قبل التاريخ


يقول دي جي أرمين، المهندس الرئيسي للمشروع والمدير المشارك بشركة ZAS Architects Dubai "كان المبدأ لدى عميلنا هو خلق مقصد فريد من نوعه في دبي، وتأسيس مشروع يكون مقصداً في حد ذاته، وأن يتضمن جميع سبل الراحة والترفيه الممكنة داخل الفندق".

إذ تعاونت الشركة مع شركة Kieferle & Partner لوضع التصميم، ويقول آرمين أنهم يأملون بتأسيس فندق يضم أجواء أسرية دافئة، ويمكن استغلاله طوال العام.

وفي تصريح لشبكة سي إن إن، قال دي جي آرمين: "نظراً لكون الموقع غير مقابل للشاطئ، بحثنا عن طريقة لخلق نوع جديد من المتعة في المدينة، وأن يتم تضمين الطبيعة بشكل كامل في تجربة الزوار".

هنا، كانت الغابة الممطرة هي الإجابة، ويضيف آرمين: "داخل الغابة الممطرة، أنشأنا مناظر طبيعية تشبه البيئة الاستوابية بشكل كامل، بما يتضمن مسارات استوائية، وحوض سباحة، وشلالات ومجاري مائية صغيرة، ومقهى وسط الغابات الممطرة".

وأضاف: "سيكون هناك أيضاً منطقة مستوحاة من العصر الجوراسي (ما قبل التاريخ)،المزايا التكنولوجية للمشروع تتضمن نظام استشعار بالغ الدقة للأمطار يخلق تجربة كاملة للغابة الاستوائية، ويحاكي تماماً أن تكون محاطاً بالأمطار دون أن تبتل بشكل واقعي”.
كما تتحكم أجهزة الاستشعار بالمكان الذي يسقط فيه المطر على أساس مكان تواجد الزوار، ويتم تجميع المياه، وتخزينها من عملية التكثيف، وإعادة استخدامها لخلق بيئة رطبة مماثلة للغابات الاستوائية المطيرة.

فيما ستقع الغابة الممطرة الخارجية أعلى المنصة الترفيهية التي ستربط بين البرجين، ومازال المشروع في مراحله الأولى، إلا أنه يبدو أن الغابة الممطرة ستكون مفتوحة للعامة ونزلاء الفندق.


مسبح ذو أرضية زجاجية!


كما يقول مدير كيوريو، مارك نوجال، في تصريح لشبكة سي إن إن: "سيقدم الفندق لنزلائه أيضاً مجموعة من المطاعم والمقاهي الأنيقة، تضم ثلاثة مطاعم، ومقهى في الاستقبال.

وأضاف: "سيتمكن النزلاء من استخدام صالة رياضية مجهزة بالكامل، بالإضافة إلى مسبح خارجي ومنتجع صحي يمكنهم الحصول فيه على معالجات فاخرة".

فيما سيكون المسبح الخارجي معلقاً وذا أرضية زجاجية، كما تتضمن المزايا التعامل مع الأمتعة إلكترونياً، بالإضافة إلى شلالات رقمية، وبعض المنحوتات الخفيفة التي تزين التصميم الداخلي للفندق.

وسيكون من الممكن أيضاً التعامل والتحكم في جميع الغرف من خلال الهاتف الذكي، كما ستصمم كل الغرف لتمنح رؤية واضحة للخليج.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع شبكة CNN الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

أيضًا على Huffington Post

Close
غابة استوائية في فندق بدبي
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

اقتراح تصحيح