هل تكفي 150 مليون دولار ليعيد بطل جيمس بوند النظر في قطع شرايينه؟

تم النشر: تم التحديث:
DANIEL
social media

"أفضّل أن أقطع شرايين يدي"

هكذا كانت الإجابة التي تداولتها الصحافة العالمية على لسان الممثل البريطاني دانييل كريغ الذي قام بدور العميل 007 في آخر 4 أجزاء من سلسلة أفلام جيمس بوند، بعد أن سأل عن رغبته بأداء الشخصية في جزء جديد، في تعبير شديد الصراحة عن بغضه للدور الشهير.

ولكن البطل البالغ من العمر 48 عاماً، الذي جنى أكثر 65 مليون دولار عن الفيلم الأخير Spectre قد لا يضطر إلى قتل نفسه إذا عرض عليه مبلغ 150 مليون دولار للاستمرار بالقيام بدور البطولة في جيمس بوند، حسبما ورد في خبر على RadarOnline جاء فيه أن الموقع حصل على معلومات حصرية تفيد بأن شركة سوني المنتجة للعمل تنوي عرض المبلغ الكبير على الممثل للقيام بأداء دور البطولة في جزأين جديدين.





وأكدت في ذات الوقت أن تصريحات كريغ أثبتت أنها ذات مغزى ولاقت صداها في صورة إغراء مالي من قبل سوني.

ونقل الموقع عن أحد المسؤولين في الشركة قوله: "سيبذل الاستوديو كل ما بوسعه من أجل ضمان قيام الممثل بالدور، حتى يحين وقت استبداله بممثل أصغر يستمر بدوره بتقديم الشخصية لطول فترة ممكنة".

كمّا أكّد المسؤول أن كريغ "قام بدوره بعبقرية، وجميع القائمين على شركة الإنتاج يقّدرونه، وفكرة أن نفقده في مثل هذا الوقت الحسّاس من تاريخ السلسلة ليست واردة كخيار، وهذا أمر يُجمع عليه كل من في الشركة".

وأضاف: "دانييل بمثابة صمّام أمان يجب المحافظة عليه حتى ينتقل الدور إلى غيره انتقالاً حكيماً، والمسؤولون في سوني مستعدون لدفع أي مبلغ".

وذكر التقرير أن سوني بصدد الإعلان عن حقوق التوزيع والعرض الجديدة الخاصة بالسلسلة ما يعني مئات الملايين من الأرباح المتوقعة من سلسلة الأفلام، ثم ستعلن الشركة عن إنتاج فيلمين متتابعين من بطولة كريغ "قبل بداية حقبة جديدة" حسب RadarOnline.



pic

وتعد سلسلة جيمس بوند إحدى سلاسل الأفلام الأطول والأنجح في تاريخ السينما، حيث أصبح Spectre الجزء الـ24، منذ أن قام الممثل شون كونري ببطولة فيلم جيمس بوند الأول في عام 1962.


ليس جدياً في الرفض


الجدير بالذكر أن صحيفة Guardian البريطانية قد نشرت تقريراً عن رفض كريغ للدور، وقلّلت فيه من جدية تعليقه الشهير حول كرهه للدور حتى الموت، مذكرة بأن الفنّان أبقى الباب موارباً، حيث نقلت قوله: "أحتفظ بحقي في تغيير رأيي".

موضوع خليفة كريغ في دور العميل السري لدى المخابرات البريطانية 007 لا ينضب، ولا يكاد يخلو يوم دون أن تتكهن الصحافة الفنية العالمية ومنها العربية بالشخصية التي ستخلف بوند، وصلت حد ترشيح الممثل المصري أحمد السقا للدور، كما يتربع الممثل البريطاني ذو الأصول الإفريقية إدريس إلبا على عرش الأسماء المرشحة في الصحافة العالمية.

وأخيراً نشرت Independent قائمة بآخر المرشحين للدور وهم:


توم هاديلتون


وهو ممثل بريطاني يبلغ من العمر 35 عاماً، أبدع في فيلم I Saw the Light، ومن المنتظر أن يقوم ببطولة فيلم أكشن Skull Island العام القادم.




إدريس ألبا


أشهر المرشحين للدور يبلغ من العمر 44 عاماً، عُرف كممثل تلفزيوني، ثم انطلق في السينما ومؤخراً قام ببطولة فيلم "يوم الباستيل"، وأثارت تصريحات مؤلف كتب السلسلة حول عدم صلاحيته للدور واصفاً إياه بـ "الشوارعية" جدلاً كبيراً.




مايكل فاسبندر


ممثل من والد ألماني وأم إيرلندية، يبلغ من العمر 39 عاماً، قام مؤخراً ببطولة فيلم The Light Between Oceans.




لوك إيفانز


يبلغ من العمر 37 عاماً، معروف بدور أوين شو في Fast and Furious 7.




تشارلي هونام


يبلغ من العمر 36 عاماً، شارك بين عامي 2001 و2003 في المسلسل التلفزيوني Undeclared وفيلم 3, 2, 1... Frankie Go Boom عام 2011.




جيمس نورتون


يبلغ من العمر 31 عاماً، ويفتقد إلى الخبرة كممثل سينمائي ويقوم حالياً بأداء دور "سيدني تشامبر" في مسلسل Grantchester.




جيمي بيل


Best Performance by an Actor in a Leading Role أصغر المرشحين سناً ويبلغ من العمر 30 عاماً، فاز عام 2000 بجائزة أفضل ممثل من الأكاديمية البريطانية للفنون والسينما "بافتا" عن دور البطولة في فيلم Billy Elliot.



Close
دليلك إلى تاريخ أفلام جيمس بوند الـ 23
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية