الدب بوتين يتصدى لغزو المخلوقات الغريبة: فيلم روسي ينافس السينما الأميركية ويمجد القيصر

تم النشر: تم التحديث:
COLLAGE
HuffpostArabi

إذا كنت من عشاق أفلام الأبطال الخارقين وتريد رؤية شخصيات جديدة بعيداً عن ما تعودنا عليه من السينما الأميركية، فلا بد أن تنتظر حتى عام 2017، لأن روسيا دخلت أخيراً على خط إنتاج هذا النوع من الأفلام بعمل واعد بطله دب خارق، تضاريس جسده تُذَكِّر بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


pic

اختراق سينمائي


فبحسب تقرير نشر حول الفيلم المنتظر في صحيفة Guardian البريطانية، فإن العمل يعتبر اختراقاً كبيراً لمجال سينمائي تربعت الولايات المتحدة على عرشه، ويتزود بشخصياته من مخزون لا ينضب من إصدارات مجلات الكوميك، التي تعتبر صناعة ترفيهية بحد ذاتها، بينما يفتقد المشاهد الروسي لهذه النوعية من الأفلام نظراً لفقر السينما الروسية بها.

ويبدو أن كاتب التقرير المذكور قد أعجب بالكليب الدعائي للفيلم الذي يحمل اسم Guardians إلى الحد جعله يقترح على الغرب أن "يتنبه إلى أن روسيا دخلت على خط إنتاج هذه الأفلام من خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن.





وقال "لا يجب أن ننظر إليه على أنه البديل المسلّي لأفلام X-Men.. أستطيع أن أجزم أنه سوف يكون فيلم الأبطال الخارقين المفضل لدي لعام 2017".


الدب العاري


ويدور الفيلم في حقبة الحرب الباردة، حيث قررت منظمة سرية تحمل اسم Patriot العمل على إعادة التواصل مع 4 أشخاص شجعان من مواطني الاتحاد السوفيتي تم إخضاعهم لتعديل في تركيبة الصفات الوراثية DNA ثم أهملوا بعدها وعاشوا في الخفاء، لكن المنظمة قررت أن تلجأ إليهم ليتمكنوا من التصدي لمخلوقات خارقة غزت بلادهم، وقف الجيش عاجزاً عن صدها.

ويتكون الفريق من مواطنين من مختلف الخلفيات العرقية في الاتحاد السوفيتي السابق وهم الفتاة زينيا، والشاب خان والمحارب لير والدب أرسوس.



putin

ولا بد من ذكر أن الشخصية الأبرز في الفيلم بلا منازع، هو المسخ الضخم عاري الصدر ذو رأس الدب، ويحمل اسم أرسوس، والذي يبدو أنه اكتسب صفاته الخارقة نتيجة حادث وقع في مختبر قديم للتجارب الذرية، لكن شكل جسمه يذكر بشخصية بوتين حسب التقرير المذكور.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.