هل تهوى التقاط الـ "سيلفي"؟ 10 تطبيقات مجانية لتعديل وإضافة المؤثرات إلى صورك

تم النشر: تم التحديث:
SELFIE
pinkypills/Fuse via Getty Images

هل صادفت يومًا أن قال لك أحدهم إنه لا يُحب التصوير لأنه لا يظهر بشكل جميل في الصور؟ أو كان هذا الشخص أنت؟ أو أحيانًا أنك تنبهر بمدى روعة صور بعض أصدقائك حينما تراها على مواقع التواصل الاجتماعي؟ كما يمكن أنك تكون أحد هؤلاء الأشخاص المهووسين بتصوير كل لقطة في حياتهم ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي؟


لذا لابد أن تدرك جيدًا أهمية برامج تعديل الصور وإضافة المؤثرات عليها، وما أكثر تلك البرامج وأسهلها، وهي مهمة بالطبع، إذ تطفي لمسة سحرية تظهر جمال الصور وتخفي بعض العيوب التي لا تريدها أن تظهر وتنقص من روعة الصور.


وهنا نُقدم لك مجموعة من التطبيقات التي تمكنك من إضافة مؤثرات على الصور وتعديلها بسهولة:


1-YouCam Fun



هذا التطبيق هو الأحدث في عالم إضافة التأثيرات والفلاتر على الصور والفيديوهات، إذ يوفر التطبيق مجموعة من الملصقات والمؤثرات المميزة والمخصصة للوجوه بما في ذلك إضافة تسريحات للشعر أو صور وجوه الحيوانات والأزياء وغيرها.

كما يتيح التطبيق خاصية إضافة ملصقات ونصوص مكتوبة على الفيديوهات، ويوفر أيضًا مجموعة من الخلفيات والإطارات المميزة والمضحكة، ويتيح التطبيق خاصية المشاركة المباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويُمكن تحميله مجانًا من آب ستور لهاتف ios من هنا، ولمستخدمي جهاز أندرويد يمكن تحميله من هنا.


2- Instagram




photo apps

طورت شركة إنستغرام برنامجاً لتعديل الصور قادراً على جعل الصور براقة للغاية، بفضل مجموعة الفلاتر وأدوات التعديل المزود به، كما أنه متصل مباشرةً بتويتر وفيسبوك وعدد من منصات التواصل الاجتماعي، ويمكن تحميله مجانًا لهاتف آبل من هنا، فيما يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا.


3- Pixlr



يمكن أن تظل ساعات في استخدام البرنامج والحصول على آلاف التعديلات المختلفة في الصورة الواحدة، إذ يحتوي على أكثر من مليوني تعديل وفلتر وخاصية وتداخل مختلف، كما أنه يتيح للمستخدمين إضافة تعليق للنص، وإذا كنت تمتلك هاتف آيفون اضغط هنا لتحميله، فيما يمكن تحميله لهواتف أندرويد من هنا.


4- AirBrush




photo apps

لمحبي التقاط السيلفي، هذا واحد من أفضل التطبيقات السريعة والبسيطة التي تطفي بها تعديلات على الوجه ولون الجلد، كما يُمكن عبره إزالة العيوب في الجلد وتبييض الأسنان، وجعل العيون أكثر إشراقًا ولمعانًا، كما يحتوي أيضًا على العديد من الفلاتر والمرشحات، ويمكن تحميله من Google Play عبر هذا الرابط.


5- Snapseed


هذا التطبيق واحد من أشهر التطبيقات لهواتف آيفون وأسهلها أيضًا، كما أنه يُقدم مجموعة قوية من الأدوات التي تُعدل اللون والإضاءة، ومزود أيضًا بأدوات لحذف الأشياء غير المرغوب فيها في الصور، بالإضافة إلى مجموعة المرشحات لتغيير الألوان، وأدوات تغيير القوام والحجم، ويُمكن بسهولة تحميله من هنا.


6- Fotor


يُتاح هذا التطبيق لهواتف أندرويد وآيفون، وبه مزايا مميزة بينها خاصية التركيز على غرار العدسات، ويُمكن استخدام البرنامج في التصوير الفوتوغرافي في حالات إضاءة متنوعة، حيث يمُكن للتطبيق التكيف مع مختلف درجات السطوع والتباين وتعديلها، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الأطر والفلاتر والملصقات والتصميمات التي تُحدث وتزيد بشكل يوم.


7- PhotoWonder




photo apps

هذا التطبيق واحد من أسرع تطبيقات الهواتف الذكية استخدامًا في هذا الشأن، لذا يقبل على استخدامه أكثر من 200 مليون شخص من 218 بلدًا حول العالم، ويمكنك أيضًا تحميله لهاتف آيفون وأندرويد.

إذ يتميز بقدرة عالية على تصفية الصور، وضبط السطوع والتباين والحجم، كما يسهل باستخدامه ضبط لون البشرة وتغطية الهالات السوداء تحت العين وإضافة المكياج أيضًا، كما به أدوات للتخسيس أو التكبير، بالإضافة إلى احتوائه على آلاف الرسوم والملصقات والإطارات التي تحدث أسبوعيًا.


8- Magic Hour Lite


استعانت شركة Kiwiple المصممة لهذا التطبيق بالعديد من المصورين المحترفين لتصميم المرشحات والفلاتر في التطبيق، كما يُمكن من تعديل التباين والسطوع والمنحنيات والتدوير بسهولة، وأيضًا يُمكن عبر التطبيق مشاركة الصور مباشرةً على مواقع فيسبوك وتويتر والبريد الإلكتروني، ويسهل تنزيله على هواتف آيفون وأندرويد.


9- Adobe Photoshop Express


قامت شركة Adobe Photoshop Express المعروفة بجودة برامج الفوتوشوب والمونتاج، بتصميم تطبيق لتعديل الصور يُمكن تحميله على هواتف آيفون وأندرويد، ويُمكن به إزالة العيون الحمراء المزعجة التي تظهر نتيجة مكان الإضاءة غير المناسب أثناء التصوير، كما يُمكن به زيادة العرض والطول، وتوازن الألوان والأضواء، وتدوير الصور، والتركيز على جزء معين منها.

مع إمكانية إزالة البقع والغبار والضباب أيضًا، ومن السهل استخدام هذا البرنامج في تعديل الصور البانورامية، والصور لمجموعات كبيرة من الأشخاص، وأيضًا يُمكن عبره نشرها مباشرةً على شبكات التواصل الاجتماعي خاصتك.


10- Photo Editor by Aviary


يُعد هذا التطبيق أحد برامج تعديل الصور والألوان، حيث يحقق توازناً مثالياً بين خواص تعديل الصور، والأخرى الخاصة بإضافة الملصقات المرحلة والإطارات، كما يتحكم في درجة حرارة اللون والتباين والسطوع، وإضفاء الدفء للصور، كما يحتوي على أدوات تجميل لإصلاح العيون الحمراء وإزالة العيوب وتبييض الأسنان، ويسهل تحميله لهواتف آيفون وأندرويد.