رايتشل عملت كنادلة.. وجوي يتحدث الفرنسية بطلاقة.. 21 حقيقة لا تعرفها عن أبطال Friends

تم النشر: تم التحديث:
FRIENDS SERIES
SOCIAL

نجح نجوم Friends الستة في جذب مئات الملايين من المشاهدين على مدار 10 سنوات عُرض خلالها العمل المسلسل الكوميدي. فرغم مرور أكثر من 10 سنوات على انتهاء عرض الحلقة الأخيرة لا يزال المسلسل الشهير حديث الكثيرين حول العالم.

على مدار 236 حلقة، ارتبطنا جميعاً بشخصيات الأصدقاء الستة مونيكا، ورايتشل، وفيبي، وجوي، وروس، وتشاندلر، حتى بتنا نتمنى تذوق الكوكيز التي تعدها مونيكا، أو مشاهدةفيلم مع جوي ونشاندلر على كراسيهم خلال تناول البيتزا.. لكن لا تنسوا أن Joey doesn't share food!

نحو 5500 دقيقة قضيناها في مشاهدة الأبطال الستة حتى حفظنا كل ما يتعلق بشخصياتهم عن ظهر قلب، إلا أن الكثير من المعلومات الحقيقة عن تلك الشخصيات، لا زالت مجهولةً لدينا.

فيما يلي، نقدم معلومات لم تعرفها من قبل عن أبطال Friends:

- قام الممثل جيمس مايكل تايلور بأداء دور غانتر (فتى مقهى سنترال بارك)، فقط لأنه الوحيد من فريق العمل الذي يعرف كيفية تشغيل ألة القهوة اسبريسو.

via GIPHY

- في أول موسم كان أجر كل ممثل من الستة 22,500 دولار بالحلقة، وتزايد أجرهم بمرور المواسم حتى وصل إلى مليون دولار بالحلقة الواحدة في الموسم العاشر.

- مشاركة النجم بروس ويليس بالموسم السادس بثلاث حلقات متتالية كانت دون أجر، وذلك بسبب رهان بينه وبين ماثيو بري (تشاندلر) على تصدر فيلم The Whole Nine Yards الذي شارك فيه النجمان شباك التذاكر الأميركي، وكسب ماثيو بري الرهان الذي كان ثمنه مشاركة ويليس كضيف بالمسلسل.

لكنه ثمن يستحق، إذا مُنح ويليس جائزة ايمي على مشاركته بفريندز كأفضل ممثل كوميدي كضيف.



friends


جينيفر آنيستون


هي الأشهر والأكثر جاذبية في فريق العمل بالمسلسل وبالحقيقة حتى الآن، ظهرت بدور رايتشل الفتاة المدللة من أبيها، لكنها كما رأيناها بالحلقة الأولى هربت من زفافها وتركت أموال أبيها وفضلت العيش مستقلةً مع صديقتها مونيكا.



friends


- عملت كنادلة في الحقيقة قبل قيامها بتمثيل هذا الدور بالمسلسل.



via GIPHY


- تخشى آنيستون الطيران رغم اضطرارها للسفر المتكرر بسبب عملها.

وما لا يعرفه الكثيرون عن آنيستون وزوجها السابق براد بيت أنهما التقيا أول مرة بلقاء مدبر - (blind date) في العام 1998 قبل زواجهم بعامين.



via GIPHY



ليزا كوردو


قامت بدور فيبي بوفيه بالمسلسل، شخصية غريبة الأطوار التي تختلف عن باقي شخصيات المسلسل في نشأتها وأسلوب حياتها وحتى ملابسها، وهي الأكثر تلقائية بينهم.

- ظهرت فيبي في الموسم الرابع من المسلسل وهي حامل بتوأم أخيها الثلاثة، وبالفعل كانت كوردو حاملاً في الحقيقة بابنها جوليان.



via GIPHY


- في البداية كانت كوردو تكره لعب الغيتار، والذي كان جزءاً من شخصيتها بالمسلسل وانتهى الأمر بحضور معلمة غيتار لها واحبته بعد ذلك وإلا ما كنا سمعنا أغنيتها Smelly Cat.

- قامت بعملية تجميلية لتصغير أنفها وهي في عمر 16 عاماً فقط.

- كودرو تخشى البط في الحقيقة، كما رأيناها في المسلسل تخاف من بطة جوي بالموسم الثالث.



via GIPHY



كورتني كوكس


- هي الوحيدة من الأصدقاء الست التي لم ترشح لجائزة ايمي لدورها في المسلسل.

- أقلعت عن التدخين مع زوجها السابق دايفيد آركيت قبل زواجهما، واعترفت فيما بعد بأنها كانت تدخن من عمر 13 عاماً.

- في الشهور الأخيرة للمسلسل كانت كوكس حاملاً في الحقيقة، لكن بسبب ظهورها بالمسلسل هي وتشاندلر غير قادرين على الإنجاب، تم العمل على إخفاء حملها.

- كوكس فالحقيقة مهووسة بالنظافة مثل مونيكا بالمسلسل، حتى أنها أحياناً كانت تقوم بتنظيف غرف ملابس باقي الممثلين.



via GIPHY



ماثيو بيري


- ظهرت النجمة جوليا روبرت بالمسلسل بالموسم الثاني كصديقة بيري (تشاندلر)، ويبدو أن الانسجام بين النجمين بالمسلسل كان بالحقيقة أيضاً، إذ تواعد النجمان بعدها بفترة قصيرة ولكن هذا لم يستمر طويلاً.



friends

- واجه بيري مأساة الإدمان لمدة 4 سنين تقريباً، ذهب خلالهم لإعادة التأهيل للعلاج من الإدمان مرتين في عامي 1997 و2001.

- أثر الإدمان على أدائه بالمسلسل كما رأينا في الجزء السادس، وتسبب لماثيو نسيان 3 أجزاء من المسلسل، من الجزء الثالث حتى السادس، إذ لا يقدر على تذكرها أبداً والأحداث المهمة بها مثل ولادة فيبي وعرس روس وايميلي وحين ذهب الفريق إلى فيغاس.


دايفيد شويمر


- لم يقم بأدوار تمثيلية في نفس أهمية دوره في Friends، فقد توجه للإخراج وقام بأداء صوتي بفيلم كرتون “مدغشقر” عن صوت الزرافة.

- أخرج شويمر العديد من حلقات Friends، منها حلقة عندما كانت رايتشل تعلم ابن روس الحيل.



via GIPHY



مات ليبلانك


يظن الجميع أن السر الوحيد في حياة جوي هو صديقه البطريق هاغزي، ولكن هناك أسرار أخرى منها:

- تم إلقاء القبض عليه بسبب القيادة وهو سكران مرتان.

- كان يود أن يكون نجاراً إذا لم يصبح ممثلاً.



via GIPHY


- يتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة إذ إن له أصولاً فرنسية، فوالده فرنسي كندي وأمه إيطالية، بعكس ما رأيناه بالمسلسل عندما حاولت فيبي تعليمه اللغة الفرنسية لكنه لم يستطيع حتى تقليدها.



via GIPHY