استدعاء "تشارلي" وتفجير البطيخ.. شاهد أغرب 9 تحديات على الإنترنت

تم النشر: تم التحديث:
1
1

دائماً ما تشهد شبكة الإنترنت، وخصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من التحديات بين أفراد، سواء على مستوى محلي أو على مستوى دولي.

لكن بعض هذه التحديات يعد غريباً وجديداً نوعاً ما، فيما يلي نستعرض أغرب التحديات الموجودة على الإنترنت.


تحدي دلو الثلج






تحدي دلو الثلج، هو تحدي يقوم فيه الناس بسكب دلو من الثلج على رؤوسهم، وتصوير هذا الحدث بواسطة الفيديو، ثم نشره عبر الشبكات الاجتماعية.

بعد هذا عليك تحدي 3 أشخاص آخرين للقيام بالمثل خلال الـ24 ساعة القادمة، وإن لم يقوموا بالتحدي فيجب عليهم التبرع بالمال، أو القيام بالاثنتين معاً.

وقد كان الهدف من هذا التحدي هو نشر الوعي فيما يتعلق بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض يصيب خلايا الأعصاب الحركية في غالبية العضلات الإرادية في الجسم، مما يؤدي إلى إتلاف هذه الخلايا العصبية، وبالتالي تتوقف عن تشغيل العضلات، حتى تصاب بالشلل التام.

وتمكن هذا التحدي في أيام قليلة من جذب أنظار المشاهير والعالم أجمع بشكل كبير، ليقوم مشاهير عديدون بالتحدي وتحميل الفيديو الخاص بهم، ومن ضمنهم الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركي جورج بوش، والمغني الأميركي الشاب جاستن بيبر، ومقدمة البرامج الحوارية الأميركية أوبرا وينفري، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتز، والمغنية اللبنانية نجوى كرم، وغيرهم الكثيرون.

شارك الآلاف من الناس والمشاهير بهذه الحملة، وهذا التحدي، والتي تم من خلالها جمع ما يقارب الـ 31.5 مليون دولار في عدة أسابيع، بالإضافة إلى جلب حوالي 450 ألف مانح إلى جمعية مرضى التصلب الجانبي الضموري، والتي ستساعدهم على القيام بمزيد من الأبحاث والدراسات من أجل اكتشاف علاج ودواء مناسب للقضاء على هذا المرض القاتل.

ولفت هذا التحدي الانتباه إلى ضرورة الاهتمام والتركيز على هؤلاء المرضى المصابين بالمرض، وكيفية التعامل معهم وتفهم احتياجاتهم.


تحدي القرفة






تحدٍّ شهير جداً ظهر عام 2001، وتم إحياؤه من جديد عام 2007، ويتضمن التحدي الاحتفاظ بملعقة كبيرة من القرفة في فمك.

التحدي يعتبر أمراً غاية في الصعوبة والألم، وذلك بسبب ما يصاحب هذا الفعل من أضرار، فإذا قمت بابتلاع القرفة تبدأ بالتكتل في حلقك مسببة حرقاناً شديداً ويعاني الشخص من الكحة وصعوبة في التنفس.

هذا الأمر جعل المختصين ينصحون بعدم خوض هذا التحدي لما قد يسببه من التهابات رئوية وضيق في التنفس.


تحدي الثلج والملح


يتضمن هذا التحدي الغريب وضع بعض الملح في يديك ثم تضع فوقه قطعة ثلج، وتبدأ بالضغط على قطعة الثلج بقوة، وبعد ثوان تكون النتيجة الإصابة بحرق في يديك.


تحدي الكولا والنعناع






يتمثل التحدي في وضع قطعة نعناع في فمك، ومن ثم شرب الكولا، مما يؤدي لاندفاع الكولا كالبركان من فمك.

هو تحد خطير قد يؤدي لضيق في التنفس أو انفجار المعدة، وذلك لأن الكولا حين تتفاعل مع حبوب النعناع تؤدي لانفجارات صغيرة.


تحدي السرة






هذا التحدي مستوحى من دراسة أميركية مجهولة المصدر، تفيد بأن النساء اللواتي يتمكن من لمس سرتهن بعد إدارة اليد خلف الظهر، هن نساء رشيقات، بينما اللواتي لا يتمكن هن بحاجة لخسارة الوزن.

انتشر هذا التحدي في الصين واجتاح الشبكات الاجتماعية، فكان الأشخاص يقومون بنشر صور لهم وهم يمررون أيديهم من خلف ظهورهم.

وقد تم إطلاق هذا التحدي عبر موقع ويبو المعروف بتويتر الصين.


تحدي الفلفل الحار






يقوم المتسابق بأكل أشد أنواع الفلفل حرارة، وعلى الفور يبدأ في المعاناة من آثار الفلفل الحار وما يسببه من صراخ وسرعان ما يسيل اللعاب وتنهمر الدموع.


تحدي النيران






يقوم الشاب في هذا التحدي، برشّ الكحول على نفسه وإشعال النيران في جسده ليحصل على حريق من الدرجة الثانية.


تحدي شارلي






إن حقيقة التحدي هو أسطورة مكسيكية قديمة تقول بأن اللعبة تقوم بتحضير روح شيطان يدعى تشارلي.

التحدي بسيط جداً، فهو مجرد وضع قلمي رصاص على شكل علامة الجمع على ورقة وكتابة كلمة نعم ولا في المربعات الأربعة التي شكلتها هذه الأقلام، ثم تقوم بطرح السؤال تشارلي.. تشارلي.. هل أنت هنا؟

بعد ذلك سيتحرك العلم العلوي بشكل تلقائي دون تدخل من أحد.

لكن الحقيقة أن دارس الفيزياء لن ينخدع على الإطلاق بهذا فهو يعلم أن السر وراء تحرك القلم يعود لعامل الجاذبية بالإضافة لوضعية القلمين.


رباط البطيخ المطاط






أحد أظرف التحديات وأكثرها متعة وجنوناً ولكن الأقل متعة هو تنظيف المكان بعد هذا التحدي.

ما تفعله في هذا التحدي، هو شراء ثمرة بطيخ وربطها برباط من المطاط وكلما زادت الأربطة حول الثمرة كلما زاد الضغط عليها وكلما زاد الضغط عليها زادت قوة الانفجار.