تصفح الانترنت كالمحترفين.. 7 تطبيقات تمنع التتبع والمراقبة والإعلانات المزعجة!

تم النشر: تم التحديث:
BROWSE INTERNET
PhotoAlto/Odilon Dimier via Getty Images

يُعتبر جوجل كروم Google Chrome أحد أكثر متصفحات الانترنت شهرةً واستخداماً، متفوقاً على الكثير من المتصفحات التي سبقته تاريخاً.

ومع إطلاق الكثير من التحديثات له بمرور السنوات، ظهرت تطبيقات وإضافات مُفيدة جعلت خبرة التصفح من خلاله أكثر إفادة.

إليك مجموعة من أفضل الإضافات التي قد تجعل من متصفحك التقليدي مُتصفحاً خارقاً:


Taco1.


عند بدء خانة تصفح جديدة New tab، يحول هذا التطبيق الخانة إلى مركز للتنبيهات والتحديثات لأكثر من 40 موقعاً وخدمة تستطيع التعامل معها جميعاً من مكان واحد.

ويوفر لك الدخول المباشر إلى خدمات أعمالك مثل القائمة البريدية، وحسابات جوجل درايف Google Drive وخدمة تريللو Trello. كما يمكنك سحب الملفات وإسقاطها للتنظيم السريع.


ZenMate VPN


يُعد هذا الامتداد واحداً من أقوى الأدوات التي تساعدك في ضمان الخصوصية والأمن الالكتروني. يعمل ZenMate على التغيير غير المستقر لعناوين IP وDNS، ويختار لك عناوين عشوائية تُمكنك من تفادي المواقع المحجوبة أو أمور الحظر الالكتروني. والأهم هو العمل على منع تتبع عناوين الانترنت الخاصة بك لضمان الخصوصية.


OneTab


إضافة شديدة الأهمية لمن يعملون في التصفح المُكثف، واستخدام أكثر من 4 أو 5 خانات تصفح في الوقت نفسه. يدمج OneTab كل خانات التصفح في قائمة سهلة الفتح Drop down menu تسمح لك بتبديلها بسرعة.


Pocket


إضافة فعالة لمن لا يمتلكون الكثير من الوقت لقراءة المقالات أو المنشورات الهامة. يحفظ البرنامج المقال أو الصفحة التي ترغب في قراءتها لاحقاً عبر نسخة "غير مُتصلة" بالانترنت. جدير بالذكر أن تلك الخاصية مُتاحة بشكل تلقائي مع مُتصفح آخر شهير هو Mozilla Firefox.


Simple Blocker


قد يكون التطبيق جافًا وحاسماً بعض الشيء، فهو يحجب بشكل آلي كل المواقع التي غير المفيدة، أو تلك التي تُضيع الكثير من الوقت بدلاً من التركيز مع العمل على قناة بحثية بعينها. قد يمنحك هذا التطبيق دَفعة التحفيز التي تفيدك في التخلص من عادة التلكؤ أثناء العمل، أو التركيز على أمر مهم.


Honey


يبحث Honey أوتوماتيكياً عن أحدث العروض المجانية والأغراض الترويجية مثل الشحن المجاني، وعروض التسوق، ورحلات السفر المُخفضة، ثم يرسل إشعارات إلى مُتصفحك للاستفادة منها.


Chrome Remote Desktop


يتيح لك الدخول إلى حاسوب العمل من البيت، والعكس. كما يمكن ربطه بالعديد من خدمات جوجل الأخرى مثل Google Mail Checker, Chrome to Mobile, Google Hangouts Google Dictionary, ويعمل بشكل تلقائي حال تسجيل الدخول إليه.


Adblock Plus


أداة ذات قيمة كبيرة لمن يكره الإعلانات المُزعجة والنوافذ، التي تقفز على شاشتك حالما تضغط على مكان بعينه. قد تختلف أو تتفق مع أخلاقيات المحتوى المجاني، لكن هناك خيار "مرشحات المحتوى" و"موانع الإعلانات". ويعد Adblock Plus واحداً من أشهرها.