العب "بوكيمون غو" على كومبيوترك إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10!

تم النشر: تم التحديث:
MICROSOFT
other

حققت لعبة "بوكيمون غو" نجاحاً باهراً على أنظمة آندرويد وآيفون، إلا أن الشركة المطورة للعبة لم تطلق نسخةً متطابقةً مع نظام ويندوز 10 الذي تعمل به أجهزة جوال مايكروسوفت.

وبالنظر إلى أن حصة السوق لنظام ويندوز 10 للمحمول أقل بكثير من 1%، نسبةً إلى الهواتف الذكية على مستوى العالم؛ tليس هناك الكثير من الحوافز لشركة "نيانتك" لتطوير الألعاب لتطوير أي لعبة متوافقة مع نظام التشغيل على الإطلاق.

لحسن الحظ بالنسبة لأولئك القلة من المستخدمين الفخورين لويندوز 10، هناك خيار PoGo-UWP أو "بوغو-اوب"، وهو جهد غير مرخص تماماً وغير مصرح به لجلب "بوكيمون غو" إلى نظام تشغيل ويندوز 10، بقيادة مطور يدعى ستيفانو تينوتا.

يعطي تينوتا في صفحة مشروع "جيتهب" على ويكي 3 أسباب رئيسية لبدء مشروع "بوغو-اوب". أولاً، "تعلم أشياء جديدة أمر رائع على الدوام". وثانياً، "لأنه يمكن القيام به." ولكن الثالث، وهو الأفضل على الإطلاق، "لأن مايكروسوف رفضت طلبي للعمل قائلين إنني لم أظهر ما يكفي من (الحماسة)، وهذا يثبت لهم أنهم على خطأ".

يخبر تينوتا موقع Business Insider، "إن التعرض للرفض هو دائماً مصدر جيد للتحفيز. وإثباتي أنني أفضل مما يظنون هو دليل على ذلك".

يقول تينوتا إن تطبيق "بوغو-اوب" غير الرسمي، حاز 50 ألف زيارةً من المستخدمين المميزين الذين فتحوا التطبيق 1.5 مليون مرة إجمالياً في الشهر منذ إطلاقه لأول مرة.

هذا جزء بسيط بالنسبة لعديد من ملايين اللاعبين على تطبيق "بوكيمون غو" الرسمي لآيفون وآندرويد، لكنه مثير للإعجاب بالنسبة لمشروع أساسه الحماس.

و"أوب" هو جزء من اسم يشير إلى "منصة ويندوز العالمية" وهو معيار مايكروسوفت الجديد للتطبيقات التي يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، واللوحية، والهواتف المحمولة على حد سواء

وهذا يعني أنه إذا كانت لديك الرغبة حقاً فيمكنك استخدام "بوغو-اوب" للعب "بوكيمون غو" على جهاز كمبيوتر ويندوز 10 أيضاً!

وبصفة أساسية "بوغو-اوب" هو نسخة ممولة من التبرعات لتطبيق "بوكيمون غو" المعروف، والذي أعيد بناؤه من الألف إلى الياء لنظام ويندوز 10 بخاصية واحدة تلو الأخرى.

أضافت نسخة من اللعبة بوكيديكس - وهي موسوعة مصغرة لفصائل البوكيمون، وأنواعها وحركاتها -، والقدرة على معرفة الأغراض التي تحملها.

يتصل التطبيق بالخوادم الرئيسة لتطبيق "بوكيمون غو" حتى تتمكن من اللعب مع أصدقائك على أنظمة الآندرويد والآيفون. ويُنصح المستخدم قبل أن يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك بأن شركة "نيانتك" تضيق الخناق على الاستخدام غير المصرح لأدوات بوكيمون غو؛ لذا فاستخدام "بوغو-اوب" يمكن أن يتسبب في حظر حسابك من اللعب باعتبارك غشاشاً.


مشروع حماسي


يقول تينوتا إنه حصل على الإلهام من عريضة صنعها أحد المعجبين كانت تنتشر على شبكة الانترنت من أجل الإلحاح على "نيانتك" لجلب "بوكيمون غو" إلى نظام التشغيل ويندوز 10 للمحمول. حصلت هذه العريضة على 80 ألف توقيع عندما شاهدها تينوتا، فلاح بريق الفكرة بداخله. بالإضافة إلى ذلك، بصفته مطور تطبيق مستقل، كان يعتقد أن هذا قد يبرزه بعض الشيء.

قضى تينوتا يوماً في عمل الاختبارات التقنية اللازمة للتأكد من أن الأمر ممكن، ومن ثم انطلق.

في البداية، نزل إصدار "بوغو-اوب" البدائي للغاية بحلول نهاية يوليو/تموز. يقول تينوتا على صفحة مشروع "جيتهب"، إنه سرعان ما غمرته الطلبات الجديدة، والأسئلة، وتقارير الأعطال لدرجة أن الأمر انتهى بقضائه "الأيام الثلاثة التالية في العمل لمدة 24 ساعة متواصلة لحلها وجعل الناس سعداء".

لكن قبل ما يقرب من أسبوعين، كتب تينوتا أنه حصل على المساعدة من خلال فريق من المتطوعين ذوي الخبرة المستعدين للتبرع بوقتهم لمساعدته في بناء المشروع. وهو ما يعني أن الكثير من المميزات قادمة، ما يجعل التطبيق أقرب قليلاً إلى تطبيق "بوكيمون غو" الأصلي مع كل تحديث.

يقول تينوتا، "لأكون صريحاً لم أكن أتوقع مثل هذه المساعدة من الناس، لكن أنا سعيد حقاً أنهم هنا لأنني لم أكن لأستطيع فعل ذلك بدونهم".

لا تحبس أنفاسك، فرغم النمط المميز لكاميرا الواقع المدمج باللعبة، أو النماذج ثلاثية الأبعاد لكل وحش، "أنا مجرد مطور واحد، أنا لست شركة نيانتك".

وحول هذا الموضوع، يقول إنه لا يشعر مع ذلك بالقلق الشديد من إغلاق "نيانتك" للمشروع، على الرغم من أنه سيكون من حقها تماماً أن تفعل ذلك. وخلافاً لمعظم تطبيقات الطرف الثالث لـ "بوكيمون غو"، لم يتم تصميم "بوغو-اوب" ليقدم لمستخدميه خاصية غير أمينة، إنه مجرد محاولة لجعل مستخدمي الهاتف النقال بنظام ويندوز 10 يحظون ببعض المرح.

وأضاف تينوتا، "وهذا يعني أننا لا نضر أي شخص بهذا المشروع، لكننا منحنا مزيداً من المستخدمين فرصة لممارسة اللعبة، وقد يكون كل من هؤلاء المستخدمين زبائن محتملين لعمليات الشراء داخل التطبيق، لذلك يمكن أن يكون هذا مربحاً لكلا الجانبين".


كيفية استخدامه


"حسناً، سأكون صادقاً معك، فأنا لم يكن لديّ هاتف محمول يعمل بنظام ويندوز 10 في متناول يدي، لذلك حاولت تثبيته على كمبيوتر مايكروسوف المحمول سيرفيس بوك”.

وتابع، "حتى مع العلم أنه مخصص أكثر للهواتف وليس لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، اشتملت عملية تشغيل (بوغو-اوب) على مقدار هائل من الألم، والتي تتطلب العبث بالكثير من الإعدادات المتعلقة بتثبيت تطبيقات غير رسمية. وحتى بمجرد أن تمكنت من تشغيله، كان مليئاً بالخلل ولا يمكن الاعتماد عليه. ولكن مهلاً، فبالنسبة لمشروع حر يحركه المتطوعون لا يعتبر الأمر سيئاً".

إذا كنت تريد أن تعطي الأمر فرصة؛ فأولاً وقبل كل شيء تحتاج إلى أن تمتلك أو تنشئ حساباً من أجل اللعبة. ثانياً، تحتاج إلى الوصول إلى هاتف آيفون أو آندرويد في المرة الأولى التي تقوم فيها بتحميل اللعبة، وهذا من أجل تحديد البوكيمون الأول الخاص بك؛ لأنك لا تستطيع أن تفعل ذلك من بوغو-اوب.

إذا لم يكن لديك واحد؛ فيمكن لخدمة بلوستاكس على شبكة الانترنت محاكاة اللعبة في متصفح الويب لديك على جهاز الكمبيوتر بشكل جيد بما فيه الكفاية للبدء.

وبعد ذلك، يمكنك الحصول على "بوغو-اوب" نفسه من خلال صفحة تينوتا المخصصة للحصول على أحدث إصدار. إذا كنت تستخدمه على هاتف، فما تحتاجه فقط هو النسخ فوق الملف وفتحه. إما إذا كنت تستخدمه على جهاز كمبيوتر، فتحتاج إلى تثبيت ملف "تصديق" لأول مرة، والذي واجهتني مشاكل فيه، ولكن بعضاً من الأمور البسيطة العشوائية (التي لا ينصح بها) كانت كافية لجعله يعمل على ما يرام.

وبعد ذلك، تغدو جاهزاً للانطلاق إلى عالم "بوكيمون غو". فقط كن على علم أنه لا يعمل بشكل صحيح تماماً، فهناك الكثير من المشكلات المعروفة التي يعمل تينوتا وفريقه عليها؛ لذلك تحلَّ ببعض الصبر.

هذا الموضوع مترجم عن موقع Business Insider الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.