الرئيس الذهبي.. أحمد مسعود أعاد الحياة للاتحاد السعودي ورحل.. إليك أهم إنجازاته

تم النشر: تم التحديث:
MSWD
سوشيال

تلقّى الوسط الرياضي السعودي، صباح اليوم الأول من سبتمبر/أيلول 2016، خبراً صادماً بوفاة رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود، بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء وجوده في المعسكر الخارجي للفريق بمدينة إسطنبول بتركيا.

ونعى رئيس هيئة الرياضة في السعودية الأمير عبدالله بن مساعد، عبر حسابه في تويتر مسعود قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر لعبدك أحمد مسعود وارحمه وأسكنه الجنة، وخالص العزاء لأسرته ولجماهير نادي الاتحاد وللوسط الرياضي".


أسباب الوفاة


الإعلامي المرافق لبعثة فريق الاتحاد في تركيا، علاء سعيد، روى اللحظات الأخيرة في حياة رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود الذي وافته المنية فجر هذا اليوم الخميس.

وقال سعيد عبر حسابه بتويتر إن رئيس نادي الاتحاد استيقظ فجراً ليتوضّأ لصلاة الفجر، وبعد الوضوء شعر بوعكة مفاجئة، على إثرها تم نقله بالإسعاف إلى أحد المستشفيات القريبة من المعسكر.

وأضاف: "كان آخر ما قاله رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود في المستشفى (سامحوني)، وتوفاه الله إثر أزمة قلبية، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأردف: "أحدث هذا الخبر صدمة كبيرة في نفوس اللاعبين والإداريين المرافقين مع البعثة؛ حيث اتجهوا جميعاً إلى المستشفى؛ لإلقاء النظرة الأخيرة عليه رحمه الله".

وتابع: "‏سيتم نقل جثمان رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود الساعة ١٠:٣٠ مساء اليوم من إسطنبول إلى جدة، الله يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته".

ومن جانبه، أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد في بيان أنه جارٍ العمل على إنهاء ترتيبات نقل جثمان رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود إلى المملكة خلال الساعات القادمة، حيث ‏وصل عمر مسعود ابن المغفور له، وعضو مجلس الإدارة خالد التميرك الى إسطنبول لإنهاء ترتيبات نقل الجثمان إلى السعودية.


إنجازاته


ابتعد أحمد مسعود عن المشهد الاتحادي بعد عام 2002، لكنه عاد منذ 3 أشهر ليتم تكليفه برئاسة النادي لمدة عام.

وترأس أحمد مسعود الاتحاد 3 فترات وهو ما يسمى لدى الاتحاديين بالرئيس الذهبي بعد أن حقق للاتحاد ما يقارب من 8 بطولات، وكانت أبرز فتراته الأعوام الثلاثة من عام 1999 حتى 2002 وحقق خلالها البطولات الأربع الشهيرة.

وكانت أبرز إنجازات الرئيس الاتحادي الراحل أحمد مسعود:

الفترة الأولى عام 1991 حقق خلالها كأس ولي العهد أمام النصر بركلات الترجيح

الفترة الثانية أعوام 1999 إلى 2002 وحقق خلالها لقب كأس دوري خادم الحرمين 3 مرات أمام الأهلي مرتين، وأمام النصر مرة واحدة، وبطولة كأس ولي العهد أمام الاتفاق بثلاثية دون مقابل، كما حقق كأس الاتحاد السعودي من أمام الشباب بهدف، وكأس الكؤوس الآسيوية أمام الفريق الكوري بثلاثية مقابل هدفين، وحقق كأس الأندية الخليجية، ولقب كأس السوبر السعودي المصري أمام الأهلي المصري بثلاثية مقابل هدفين.

وفاز الاتحاد في هذه الفترة ببطولة الدوري 3 مرات، وبطولة كأس ولي العهد مرة واحدة، وبطولة كأس الاتحاد السعودي، وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية، وكأس الأندية الخليجية، وكأس السوبر السعودي المصري.

وبذلك يكون المسعود قد حقق للاتحاد 9 بطولات خلال توليه رئاسة الاتحاد خلال الفترتين الماضيتين.

وترك الاتحاد حالياً وهو في صدارة الدوري مع الهلال والأهلي خلال الجولتين الماضيتين.

ونعى عدد من الرياضين والإعلاميين عبر تويتر وفاة المسعود مستذكرين إنجازاته وأعماله #وفاة_احمد_مسعود

رجل الأعمال الدكتور خالد آل سعود قال عبر حسابه: نعم الرجل أنت يا أبا عُمر.. أقولها صادقاً. جمعنا الله وإياك ووالدينا في جنات النعيم.

فيما قال الإعلامي رئيس تحرير "أكشن يا دوري"، وليد الفراج عن المسعود: ‏رجل جمع بين الخلق والتواضع، رحمك الله يا أبا عمر، كنت رجلاً شجاعاً محباً لهذا العميد، خالص التعازي

#وفاه_احمد_مسعود

وغرد مدير مكتب صحيفة "الرياضي" عبدالعزيز المريسل: "‏رجل إذا قابلته لأول مرة تحبه لتواضعه وأخلاقه الرفيعة، رحمك الله أبا عمر وأسكنك الفردوس الأعلى".