وداعاً لكلاب الحراسة وأجهزة الإنذار.. الطائرات دون طيار تحمي منزلك

تم النشر: تم التحديث:
1
1

هناك نوعان من الطائرات بدون طيار؛ الصغيرة منها والتي تصلح لتوصيل الأطعمة أو متابعة الأحداث الرياضية، والأخرى التي تحمل مدافع رشاشة وقذائف مضادة للدبابات وصواريخ محمولة جواً. ولكن ماذا عن طائرة تتمتع بمزايا النوعين؟ تكون ضخمة بحيث تتمكن من ردع المتسللين، ولكن لا تهدف للاستخدامات العسكرية.

شركة أبتونومي، هي نقطة البداية لتلبية هذه الرغبة. فقد طوّرت طائرة بدون طيّار ، تحمل على متنها ما يكفي من الأدوات لردع معظم المتسللين. واعتماداً علي تقنية الطائرة DJI S- 1000 فإنه تمّ تطوير طائرة ثمانية الأرجل مفضلة لدى السينمائيين، حيث تستطيع تجنب العقبات من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي. كما تحمل هذه الطائرة كاميرات للتصوير الليلي والنهاري ومكبرات صوت ضخمة وكذلك أضواء كاشفة.

ويمكن لهذه الطائرة أن تحط على سطح منزل مالكها، كما يمكن التحكم بها من خلال المتصفح على صفحة "أبوتونومي"، حيث يستطيع المالك أن يشير إلى حيث يجب أن تذهب طائرته.

ويمكن لهذه الطائرات أن يتم برمجتها لأغراض حماية مقتنياتك الثمينة، والرائع في ذلك أن هذه الطائرات تتعلم باستمرار، حيث تستطيع حساسات الحركة، أن تتجاهل الإشعارات الكاذبة، وبمرور الوقت تستطيع برامج الذكاء الاصطناعي أن تميّز بين من يسطو على دارك، وقط جارك المتسلل.

وهذا يجعل الطائرة مثالية للاستخدام في السجون والشركات ومعامل التكرير أو حتى المنازل.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع FUTURISM. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.