اختراق Dropbox.. بيانات 68 مليون مستخدم في خطر!

تم النشر: تم التحديث:
HACKING
Blend Images - John Lund via Getty Images

تعرّضت خدمة دروب بوكس Dropbox لتخزين ومشاركة الملفات إلى الاختراق ما يعرّض إيميلات وكلمات المرور لحوالي 68 مليون مستخدم للخطر.


وبحسب The Guardian البريطانية فإن عملية الاختراق تمت في العام 2012 حين أعلنت الشركة عن سرقة من إيميلات مجموعة من المستخدمين لكنها لم تقل حينها إن كلمات المرور الخاصة بهم هي أيضاً تعرضت للسرقة.

واستخدم الهاكرز حينها بيانات الدخول الخاصة بأحد موظفي دروب بوكس للدخول إلى ملفات تحوي إيميلات وكلمات السر الخاصة بالعملاء.

الخطأ الذي وقع تم اكتشافه حين أرسلت البيانات إلى موقع Motherboard ، في حين قامت دروب بوكس بإرسال إخطارات الأسبوع الماضي لكافة عملائها الذين لم يغيروا كلمات المرور الخاصة بهم منذ 2012، مطالبة إياهم بتغييرها في خطوة قالت إنها تتعلق بإجراءات أمان فقط.

وأوضح الباحث الأمني تروي هنت أنه حين قام بالتحقق من البيانات اكتشف اختراق حسابه وحساب زوجته على دروب بوكس، قائلاً "ما من شك أن اختراق البيانات طال كلمات السر الخاصة بعملاء دروب بوكس".

فيما كان رد الشركة على لسان رئيس قسم الثقة والأمان باتريك هايم، والذي قال إن هذه الحادثة ليست جديدة من نوعها، ولا يوجد دليل على أن حسابات المستخدمين تم اختراقها بالفعل".

وتعمل خدمة دروب التي وصل عدد عملائها 100 مليون حتى الآن، بطريقة الحوسبة السحابية من أجل تخزين ملفات المستخدم، كما تتيح مشاركة الملفات بين أكثر من مستخدم على الإنترنت.