7 تطبيقات تنظم روتين يومك وتخلصك من الفوضى

تم النشر: تم التحديث:
MOBILE APPLICATIONS
David Malan via Getty Images

في حين قام البعض باستبعاد التكنولوجيا من روتينه اليومي تماماً -رغم الصعوبة الشديدة لهذا الأمر- أتقن البعض الآخر فن الاستفادة من التكنولوجيا لبدء يومهم بإيجابية.

ربما تقوم بتنقية بريدك الإلكتروني أو تنظم الأحداث في التقويم أو تقرأ التغريدات على تويتر.

أو قد يكون الأمر أكثر إمتاعاً: فتحصل على دفعة من الإيجابية من تطبيق مليء بصور ساخرة للقطط، أو تجعل التأنق أسهل قليلاً من خلال التشاور مع أحد مدوني الموضة المفضلين لديك.

حان الوقت لترتقي بتطبيقاتك إلى المستوى التالي.

من لعب الضغط في التمرين إلى تعلم لغة جديدة، فتقربياً هناك تطبيق لكل شيء الآن.

فلماذا لا تبدأ في تنظيم تطبيقاتك المفضلة لبث نغمة مُلهمة خلال يومك؟ إليك سبعة تطبيقات تساعدك على جلب الإشراق لنهارك.


Refinery29 This AM


شعرنا أن أخبار عام 2016 كانت مروعة كأنها يوم القيامة - ما كل هذه الأنباء السيئة عن الانتخابات الرئاسية، وفيروس زيكا، وعدد لا يحصى من الكوارث الأخرى.

ولكن أصدقاءنا في (Refinery29 ) هنا لجعل الطوفان اليومي للأخبار أقل رهبة قليلاً. يختارون لك 8 (8 فقط!) حكايات من أخبار العالم لتتأمل فيها وأنت تخرج من بيتك في الصباح. بالإضافة إلى ذلك، دائماً ما يتبعون الأخبار المزعجة جداً ببعض الأحاديث المرحة عن المشاهير للمساعدة على إبقاء ذهنك متفائلاً لليوم القادم.


7 دقائق تمرين (7 Minute Workout)


مناسب لتلك الأيام حين تضغط على زر الغفوة في المنبه عدة مرات -وتفقد بهذا الوقت الذي تتطيع فه أن تتريض صباحاً- هذا التطبيق يجعلك تغرق في العرق من التمرينات وخلال 7 دقائق فقط.

يمكنك تعديل كثافة ومدة التمرين، أو حتى مشاهدة دروس فيديو لتشرح الشكل المناسب لكل خطوة في التمرين. حمل هذا التطبيق وأعد ترتيب الأثاث حسب الحاجة، فقط ضع في اعتبارك من يعيش في الشقة الأسفل منك.


منبه الجزرة - ساعة منبه متكلمة (Carrot Alarm-Talking Alarm Clock)


استيقظ ضاحكاً مع هذا المنبه المرح المثير للسخرية.

ورغم هذا فيجب أن نُحذرك مُقدماً- فإنه لا يُحب الأشخاص الذين يضغطون زر الغفوة. في الواقع، نحن لسنا على يقين من أنه يحب البشر من الأساس. بمجرد أن توقظك الجزرة، فستُصر على أن تقفز من خلال سلسلة من الأطواق قبل السماح لك ببدء يومك. 100 نقطة أضافية إذا فعلت ذلك باحترام، وناقص 50 نقطة إذا جرؤت على ضغط زر الغفوة.


مساحة الذهن (Headspace)


بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من تجربة من Headspace، ستشعر وكأنك تعرف زعيم التأمل -أندي- أفضل تقريباً مما تعرف نفسك.

هذا التطبيق المُفيد للتأمل يبدأ بتعليمك المهارات الأساسية لمساعدتك في ممارسة التأمل. ثم، يسمح لك باختيار صفات معينة من التي ترغب في تحسينها، بما في ذلك الصبر والقبول والطيبة. يمكنك اختيار المدة - من 10 دقائق إلى نصف ساعة، وحتى ساعة كاملة. لذا جد مقعداً مريحاً، وأغمض عينيك، واسمح لأندي بإرشادك نحو بعض المساحة لذهنك التي تشتد الحاجة إليها.


اليوم الأول (Day One)


إذا كانت الصحافة الرقمية هي هوايتك الخاصة، فيجب عليك تحميل تطبيق Day Oneعلى جهازي الآيفون، والآيباد أو جهاز الكمبيوتر المحمول. يرتقي هذا التطبيق المصمم بشكل جميل بمدخلاتك اليومية عن طريق السماح لك بإضافة الصور والعلامات والموقع وأكثر من ذلك.

ستتزامن كل صفحة عبر جميع أجهزتك، حتى تتمكن من ممارسة هوايتك الصحفية في مترو الأنفاق من هاتفك الذكي، ثم تستبدله بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بمجرد وصلك إلى وجهتك.

أينما يُصيبك الإبداع، فتطبيق Day One يُساندك.


ستوديو اليوغا (Yoga Studio)


القول بأن بدء ممارسة اليوغا في المنزل أسهل بكثير من القيام بذلك فعلاً. إغراء البقاء تحت الأغطية، والتشبث ب 30 دقيقة إضافية من اللاوعي في وضع شافاسانا -وضع خاص بممارسي اليوغا يستلقون فيه على ظهورهم ويشبه النوم- ببساطة عظيم جداً-ولا سيما في وسط الأسبوع.
مع تطبيق Yoga Studio، يمكنك النهوض من السرير مباشرة إلى سجادة التمرين، والقيام باليوغا في بيجامتك. سوف يُرشدك الصوت الرخيم للمعلم زن خلال التمرين المصمم لك بحق، سواء أكنت مبتدئاً أم ممارس يوغا متقدماً. يمكنك حتى تصميم دروسك الخاصة من وضع إلى آخر، ثم تقوم بها مرة أخرى في الحقيقة.


دولينجو (Duolingo)


بدلاً من تصفح الجديد في حسابك على أنستغرام بينما تحتسي فنجان القهوة الصباحي، حاول استخدام تلك الخمس عشرة دقيقة لتعلم لغة أخرى.
من خلال تقديم 24 لغة، من الفرنسية إلى التركية، إلى العربية، يوفر Duolingo التدريبات الحيوية، والممتعة جداً لمساعدتك في تعلم الأساسيات وبطلاقة. يمكنك حتى ضبط التطبيق ليُذكرك عندما يحين الوقت لتدريبك اليومي. عليك أن تكون مستعداً لرحلتك القادمة إلى إيطاليا في وقت قصير للغاية.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع business insider الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.