مات أغلب حيواناتها بسبب حصار إسرائيل.. النمر الأخير بحديقة غزة يصل لمحميات جنوب إفريقيا

تم النشر: تم التحديث:
TIGER
النمر لذيذ | social media

وصل النمر "لذيذ" إلى إحدى محميات مقاطعة فري ستايت في جنوب إفريقيا بعد رحلة طويلة بدأها من حديقته التي صُنفت بـ"الأسوأ" في العالم بمدينة خان يونس داخل قطاع غزة، حسب خبر نقله موقع "Africanews".

النمر "لذيذ" الذي عاش أياماً عصيبة في قطاع غزة رافق 15 حيواناً كانت آخر الحيوانات التي حالفها الحظ في البقاء على قيد الحياة، بعد أن تعرض العديد منها للموت جراء نقص المعدات الطبية والطعام الخاص بها.

الأمر دفع منظمة (فور بوز) "المخالب الأربعة" للعناية بالحيوانات البرية للتدخل والتنسيق مع سلطات الاحتلال لإخراج الحيوانات من القطاع وإنقاذها.

وفور وصول النمر "لذيذ" نشر الحساب الرسمي لمنظمة (فور بوز) على موقع إنستغرام صورة للنمر، تبعها بتعليق: "أخيراً لذيذ في بيته".

Laziz is home! ❤️ #Lazizishome

A photo posted by FOUR PAWS | VIER PFOTEN (@four_paws_international) on

قائمة الحيوانات ضمت إلى جانب "لذيذ" طائري إيمو أستراليين وسلحفاتين ضخمتين وشيهماً وقردة وبجعة، تم نقلها إلى إسرائيل والأردن وجنوب إفريقيا لتوفير احتياجاتها والحفاظ على حياتها.

يُشار إلى أن الحديقة ضمت أكثر من 100 حيوان عند افتتاحها عام 2007، لتعود وتغلق أبوابها أمام الزوار بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2014.

الجدير بالذكر أن إدارة الحديقة قامت بتحنيط عدد من الحيوانات التي نفقت جراء الظروف المأساوية التي عانت منها، ما جعلها أسوأ حديقة حيوانات في العالم.