السعودية تفرض على الطلاب إعادة الكتب الدراسية قبل تسليم النتائج

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI STUDENTS
Secondary school students sit for an exam in a government school in Riyadh February 7, 2009. Tens of thousands of Saudi students from elementary, middle and high schools have started their one-week mid-term exams. REUTERS/Fahad Shadeed (SAUDI ARABIA) | Fahad Shadeed / Reuters

نشرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تعميماً يقضي بربط إعطاء الطلبة والطالبات نتائج الامتحانات بإعادة الكتب الدراسية في نهاية الفصل الدراسي.



asswdyh

يأتي القرار تطبيقاً لرؤية المملكة 2030 التي وضعها الأمير محمد بن سلمان، التي من أهم بنودها خفض الهدر في الموارد ورفع كفاءة الإنفاق العام، ووزعت الإدارة القرار على المدارس ومكاتب التعليم بكافة مناطق العاصمة السعودية، وطالبت بتشجيعهم على المحافظة على الكتب حتى تستفيد المدرسة بها في السنوات القادمة.

وجاءت "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" لتكون خارطة طريق للعمل الاقتصادي والتنموي في البلاد، ووضعت التوجهات والسياسات العامّة للمملكة، التي تسير عليها لتحقيق نتائج الرؤية، والتي كان من أهمها إعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة لتحقيق الكفاءة والفاعلية، وتطبيق مزيد من الشفافية للقضاء على الفساد، ومعها ترشيد الإنفاق ووقف الهدر في الموارد.