الشرطة الاسكتلندية تجعل الحجاب جزءاً من زيّها الرسمي

تم النشر: تم التحديث:
HIJAB
iStock

أعلنت الشرطة الاسكتلندية أن الحجاب سيصبح جزءاً من الزي الشرطي الرسمي بهدف خلق لباس أكثر تنوعاً.

وأوضح جهاز الشرطة بحسب Independent البريطانية، أن هذه الخطوه تهدف إلى تشجيع السيدات بالمجتمع الإسلامي إلى الاتجاه للعمل في الجهاز الأمني بعد أن كان العمل في هذا التخصص مستبعداً في السابق.

وفي السابق كان يسمح للشرطيات بارتداء الحجاب ولكن بموافقة من الجهات العليا، لكنه الآن أصبح جزءاً من الزي الرسمي في الدولة.
وقال رئيس الجهاز فيل جورملي "سعيد بهذه الخطوة وبترحيب المجتمع الإسلامي ومجتمعنا بشكلٍ عام وكذلك بترحيب رجال الشرطة بالقرار".

مضيفاً أن جهاز الشرطة مثل باقي مؤسسات الدولة بالقطاعين العام والخاص، يسعى لتكون خدماته ممثلة لشرائح المجتمع الذي يخدمه، معرباً عن أمله في أن يساهم الزي الجديد في جعل فريق العمل أكثر تنوعاً.

القرار لاقى ترحيباً من مؤسسة مسلمي شرطة اسكتلندا، وهي المؤسسة المسئولة عن إنشاء قنوات اتصال بين المجتمع الإسلامي في اسكتلندا وجهاز الشرطة.

وقال رئيس الجمعية فهد بشير "لاشك بأن هذه الخطوة ستشجع مزيداً من السيدات سواء المسلمات أو المنتميات لخلفيات عرقية أخرى إلى الانضمام للبوليس الإسكتلندي".

وأظهرت إحصاءات نشرتها الشرطة الإسكتلندية في وقت مبكر هذا العام 2016 أن 127 من بين 4809 أي ما يعادل 2.6 % فقط من طلبات الانضمام لجهاز الشرطة كانت من أشخاص بخلفيات عرقية مختلفة.