بالصور.. السعودية: القبض على عناصر من "الدولة الإسلامية" حاولوا تفجير مطعمٍ في تاروت

تم النشر: تم التحديث:
YY
AP

ألقت السلطات الأمنية السعودية الأربعاء 24 أغسطس/آب 2016، القبض على شخصين كانا يخطّطان لتنفيذ عملية إرهابية، وتمكنت نقطة تفتيش بمدينة الدمام من القبض عليهما بعد الاشتباه في السيارة التي يستقلانها.

وفي التفاصيل أنه أثناء مباشرة الجهات الأمنية مهامها بإحدى نقاط التفتيش بمدينة الدمام، اشتبهت في شخصين يستقلان سيارة، حيث ظهرت عليهما حالة شديدة من الارتباك وحاولا المقاومة والفرار، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل، وفق المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء السعودية "واس"

وقامت الجهات المعنية بتفتيشهما وسيارتهما، حيث عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من 7 قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي 7.3 كيلوغرامات وكانت في حالة تشريك كاملة.

وأظهرت التحقيقات في نتائج أولية بأن مستقلّي المركبة هما:

1 - عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر 27 عاماً.
2 - حسين محمد علي محمد (سوري الجنسية) يبلغ من العمر 24 عاماً.

وبحسب وكالة واس فإن عناصر تنظيم داعش من الخارج قاموا بتجنيد الشابين للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى السيف بمدينة تاروت، وحدّد موعد تنفيذها في الساعة الـ11 من مساء اليوم ذاته.

كما تم القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية، بناء على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة.
وأكدت وزارة الداخلية مجدداً مواصلة الجهات الأمنية جهودها بكل عزيمة وإصرار لكشف وإحباط المخططات الإرهابية التي تستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الأربعاء إحباط "عملية إرهابية" أمس الثلاثاء، ومقتل شخصٍ يحمل بطاقة مقيم باكستاني كان يعتزم تفجير نفسه في مسجد بالمنطقة الشرقية حيث تتركّز الأقلية الشيعية.

Close
القبض على عناصر من "الدولة الإسلامية" حاولوا تفجير مطعمٍ في تاروت
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية