هندية.. وصاحبة أغلى وجه ضمن الممثلات الأعلى دخلاً في 2016.. من جاءت بعد جنيفر لورانس؟

تم النشر: تم التحديث:
COLLAGE
HuffpostArabi

تربعت الممثلة الأميركية الشابة جنيفر لورانس على عرش الممثلات الأعلى أجراً في هوليوود للسنة الثانية على التوالي، بحسب قائمة نشرها موقع Forbes حيث قدّرت عائدات دخلها لهذا العام بمبلغ 46 مليون دولار، مع العلم أن المبلغ انخفض عن دخلها قبل عام.

ويعود الفضل في حصول الممثلة ذات الـ26 عاماً على المرتبة الأولى مجدداً إلى عائدات الجزء الأخير من سلسلة أفلام Hunger Game، إذ بلغت أرباح هذا الجزء 654.300 مليون دولار أميركي.

واحتفظت الممثلة بالصدارة على الرغم من تراجع دخلها عن السنة التي سبقتها بما نسبته 11.5 % بمبلغ 52 مليون دولار، إذ كان دخلها أكبر عن فيلمها Joy الذي ترشحت عنه لجائزة أوسكار.

ويشمل التصنيف الفترة الممتدة بين الأول من يونيو/حزيران من عام 2015 حتى ذات التاريخ من العام 2016.

القائمة احتوت على عشر فنانات، منهن الممثلة الصينية فان بنغ بنغ والهندية ديبيكا بادوكون لأول مرة.

فيما يلي القائمة كاملة


جنيفر لورانس 46 مليون دولار




ممثلة أميركية هي ثاني أصغر ممثلة تترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. عند عمر 22، شاركت في فيلم الكوميديا والرومانسية Silver Linings Playbook، وحصلت بسببه على جائزة الأوسكار والغولدن غلوب وجائزة ستالايت جائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة، مما يجعلها أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لاثنين من جوائز الأوسكار لأفضل ممثلة وثاني أصغر ممثلة تربح الجائزة.[5]


ميليسا مكارتني 33 مليون دولار




تبلغ من العمر 45 عاماً، لا تنطبق عليها مواصفات الجمال الهوليوودية، فهي ذات وزن زائد وعلى قدر متواضع من الجمال، لكنها تتمتع بخفة ظل جعلتها الممثلة الوحيدة على هذه القائمة المتخصصة في الأدوار الكوميدية، أما دخلها فجاء من قيامها بدور البطولة في فيلم Bluckbusters وكانت في المركز الثالث في السنة التي سبقتها.


سكارليت جوهانسون 25 مليون دولار




سكارليت جوهانسن من أنجح بنات جيلها في هوليوود وتبلغ من العمر 31 عاماً، قدمت عدة أفلام ناجحة مثل Under the Skin و Lost in Translation ترشحت لنيل جائزة غولدن غلوب 4 مرات دون أن تفوز.


جنيفر آنستون 21 مليون دولار



#jen 💓

A photo posted by Jennifer Aniston (@jenniferanistononline) on


من أشهر نجمات التسعينيات، وتبلغ من العمر 47 عاماً، دخلت عالم الشهرة من بابها الواسع من خلال أداء شخصية ريتشل في مسلسل Friends على مدى 10 مواسم وفازت عنه بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة عام 2003، ثم اتجهت إلى السينما ومؤخراً قدمت دوراً كوميدياً في فيلم Horrible Bosses بجزأيه الأول والثاني.


فان بنغ بنغ 17 مليون دولار




ممثلة وعارضة أزياء صينية تبلغ من العمر 34 عاماً، وصاحبة الوجه الأغلى في العالم إذ تتمتع بجمال بشرة جعلها تلجأ للتأمين على وجهها بمبلغ 10 ملايين دولار، شاركت في فيلم X-Men: Days of Future Past عام 2014، وستشارك في فيلم جديد يحمل عنوان Dystopian future`
تعتبر من أشهر النجمات في الصين حيث قدمت هناك مسلسلاً تلفزيونياً حمل اسم My Fair Princess حصد نجاحاً كبيراً.


تشارليس ثيرون 16 مليون دولار




ممثلة من جنوب أفريقيا، تبلغ من العمر 41 عاماً، دخلت الفن بالصدفة حين رآها أحد المنتجين وهي تنتظر دورها في فرع بنك في مدينة هوليوود، قدمت عام 2003 فيلم Monster عن قصة حقيقية وفازت عنه بجائزة أوسكار.


إيمي آدمز 13.5 مليون دولار




ممثلة أميركية مولودة في إيطاليا، تبلغ من العمر 42 عاماً، تتمتع بجمال هادئ قامت بعدة أدوار مهمة وترشحت لنيل جائزة الأوسكار 4 مرات عن أدوارها كممثلة مساعدة، وترشحت لنيل جائزة أوسكار عن دور البطولة في فيلم American Hustle عام 2013.


جوليا روبرتس 12 مليون دولار



Love is All we Need! 🐶

A photo posted by Julia Roberts ️️ (@juliarobertsoriginal) on


من أشهر الممثلات في العالم، معروفة بجمالها وضحكتها العريضة، وهي الممثلة الأكبر عمراً على هذه القائمة حيث تبلغ الفنانة 49 عاماً، نالت شهرة واسعة في تسعينيات القرن الماضي بعد قيامها بدور البطولة في الفيلم الكلاسيكي Pretty Woman مع مواطنها ريتشارد غير، فازت بجائزة أوسكار عام 2001 عن فيلم Erin Brockovich


ميلا كيونس 11 مليون دولار




ممثلة من أصول أوكرانية، تبلغ من العمر 33 عاماً، بدأت عملها كممثلة تلفزيونية في أدوار بسيطة، حتى جاءتها فرصة البطولة في مسلسل That 70’s Show مع الممثل الأميركي آشتون كوتشر الذي تزوجته لاحقاً، نالت جائزة غولدن غلوب عام 2011 عن دورها كممثلة مساعدة في فيلم The Swan إلى جانب ناتالي بورتمان.


ديبيكا باديكون 10 مليون دولار




أحدث عضوة في القائمة بعد خروج ساندرا بولوك منها، وهي ممثلة هندية تبلغ من العمر 30 عاماً، خرجت من بوليوود بعد تقديم فيلم Om Shanti Om ، وتشارك في بطولة فيلم The Return of Xander Cage: XXX المنتظر أن يعرض عام 2017.