تحرّش بها.. فساعدها جمهور فيسبوك على فصله من العمل

تم النشر: تم التحديث:
DISMISSAL FROM WORK
Facebook

رغم أنها ليست الواقعة الأولى التي تقوم فيها فتاة بتصوير أحد المتحرشين ونشر الصور عبر الشبكات الاجتماعية، إلا أن فتاةً نجحت في استخدام فيسبوك لتوقيع عقوبة الفصل من الوظيفة ضد شاب تحرّش بها أمام مداخل أحد الأسواق التجارية الكبرى.

بدأت الأزمة قبل يومين، 22 أغسطس/آب، حينما تعرضت فتاة وشقيقتها الصغرى للتحرش من قبل شابين أمام أحد مداخل City Stars بالقاهرة، وعند طلبها المساعدة من أفراد الأمن، لم تجد تعاوناً، وهو ما أثار سخرية المتحرش منها، فما كان من الفتاة إلا أن قامت بتصوير الشاب عبر كاميرا هاتفها الجوال لتصعيد الأمر عبر الشبكات الاجتماعية.

ربما لم يكترث الشاب بما تفعله الفتاة مثلما بدا في مقطع الفيديو، غير أن تفاعل الجمهور عبر الشبكات الاجتماعية للوصول لمعلومات تفيد بشخصية الشاب جاء مفاجئاً، حيث ساعدها البعض في جمع المعلومات حول وظيفته والشركة التي يعمل لديها، وأضاف البعض معلومات شخصية عنه.

بعد رحلة البحث من قبل الجمهور، جاءت المعلومة الأولى أن الشاب يعمل في أحد متاجر العالمية لبيع المواد الترفيهية والأجهزة الإلكترونية بـ City Stars، غير أن الشركة نفت تماماً علاقتها بالشاب المذكور، مشيرة إلى أنه ليس أحد أفراد فريق العمل لديها ولا الموردين.

وخلال ساعات قليلة أعلنت شركة Quality Egypt فتحها التحقيق مع الموظف الذي ظهر في مقطع الفيديو، وتلاها بيان من الشركة على صفحتها غير الموثقة، يفيد بأنها قامت بفصل الشاب، بعد تأكدها من صدق رواية الفتاة من خلال التحقيق والصور المنشورة عبر حساب الفتاة.