"أنا رهن إرادة الشعب".. السيسي يكشف للمرة الأولى عن إمكانية خوضه انتخابات الرئاسة المقبلة

تم النشر: تم التحديث:
SISI
Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi listens to the US Secretary of State during a meeting at the presidential palace in Cairo on May 18, 2016.US Secretary of State John Kerry arrived in Cairo to meet Sisi after Egypt called for a renewal of the Middle East peace process. / AFP / POOL / Amr Nabil (Photo credit should read AMR NABIL/AFP/Getty Images) | AMR NABIL via Getty Images

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب 2016، عن نيته للمرة الأولى إمكانية خوض انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر عقدها عام 2018.

جاء ذلك في إجابة للسيسي عن سؤال حول إمكانية إعادة خوضه انتخابات الرئاسة في 2018، خلال الجزء الثالث من حواره مع رؤساء تحرير 3 صحف حكومية هي: الأخبار والأهرام والجمهورية، الذي تعرض في الجزأين السابقين للعلاقات بين مصر ودول مثل تركيا وسوريا، كما تحدث عن وجودة مؤامرة تستهدف الظهير الشعبي له.

وحسب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية المصرية، أكد السيسي أنه "لا يمكن أبدًا ألا يتجاوب مع إرادة المصريين".

وأضاف الرئيس المصري: "أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هي أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك".

وفاز السيسي بانتخابات رئاسية في يونيو/حزيران 2014، بعد 3 أشهر من استقالته من منصبه كوزير للدفاع في مارس/آذار من العام ذاته عقب إطاحة الجيش بمحمد مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطياً.

وتواجه حملات ترشح السيسي مرة أخرى للرئاسة المصرية، برفض من حملات غير حكومية وشخصيات مصرية، أبرزها حملة الفريق الرئاسي الذي يتزعمه عصام حجي، المستشار السابق للرئيس المؤقت السابق عدلي منصور، والمتواجد بالولايات المتحدة الأميركية.

وأعلنت حملة حجي، التي تسعى للترشح بفريق رئاسي في انتخابات الرئاسة عام 2018، في بيان مؤخراً عن رفضها توجّه ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية، رداً على أنباء تجميع توقيعات شعبية لدعوة الرئيس المصري للترشح مجدداً.