بالصور.. علي عبدالله صالح يهدي مذيعةً روسيّة وزوجها القات والشال اليمني

تم النشر: تم التحديث:
QQ
AP

تداول روّاد الشبكات الاجتماعية الاثنين 22 أغسطس/آب صوراً قالوا إنها لمذيعة روسية وزوجها، وهي تحمل بيدها ضمةً من نبتة القات اليمنية، إضافةً للشال اليمني.

وقال الناشطون إن هذه الصورة تعود لمذيعة قناة روسيا 24 التي أجرت حواراً مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مساء الأحد في صنعاء.

وفي الصور ظهرت المذيعة وهي تحمل في يدها حزمةً من "القات" كما أنها ترتدي الشال اليمني، كما ظهر زوجها وهو يرتدي زياً يمنياً وبجواره قطعة سلاح من طراز كلاشنكوف الروسي الشهير.

وبحسب مواقع يمنية فليست هذه هي المرة الأولى لصالح التي يهدي فيها ضيوفه من الإعلاميين القات

ففي عام 2009 أهدى مذيعة قناة MBC نيكول تنوري عند لقائها به أغصان القات ونصحها بتجربته.

ولم يتسنّ لموقع "هافينغتون بوست عربي" التأكد من صحة الصور التي تداولها المغرّدون اليمنيون.

وقال صالح في المقابلة التلفزيونية "روسيا الاتحادية هي الأقرب إلينا، ولها مواقف إيجابية في الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن واستخدمت حق النقض (الفيتو)" لصالح قضايا مهمة.

وأضاف: "نمد أيدينا إلى روسيا في التعاون في مجال مكافحة الإرهاب المدعوم من دول المنطقة"، مشيرا إلى وجود اتفاقيات لليمن مع روسيا ومن قبلها الاتحاد السوفيتي، وأوضح "ونحن على استعداد لتفعيل هذه المعاهدات والاتفاقيات".

كما أبدى الاستعداد لتقديم التسهيلات من خلال القواعد الموجودة في مطارات وموانئ اليمن لروسيا في مجال مكافحة الإرهاب، وليس لدعوتها للوقوف إلى جانب اليمن ضد "العدوان"، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين وأنصاره.

ww

ss

ss

dd