الرباعي: صورتي مع الضابط "الإسرائيلي" ليست مفبركة

تم النشر: تم التحديث:
SDGRDG
social media

أكد الفنان التونسي صابر الرباعي، أن الصورة التي يتداولها نشطاء الشبكات الاجتماعية على أنها صورة له مع ضابط في الجيش الإسرائيلي، ليست مفبركة، بل حقيقة، "ولكنها ليست في نفس الوقت كما يظن الناس".

وقال الرباعي في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك إن الصورة تعود لضابط في المعبر الحدودي كرم شالوم "وهو فلسطيني من أصل درزي واسمه هادي".

وأضاف أن الضابط هو الذي نسق عبور هذا الفنان وفريقه للدخول من الأراضي الأردنية نحو الأراضي الفلسطينية، "بحيث لا يتم التواصل مع أي شخص إسرائيلي".

واستغرب الرباعي في تصريح لقناة نسمة المغاربية من الاتهامات الموجهة له قائلاً: "لست أحمق لهذه الدرجة كي أرتكب هذا الحمق إنه أمر حقاً قمة في الغباوة والاستفزاز".

كما اعتبر أن من هاجمه "لم يلاحظ أن الضابط لا يضع علم إسرائيل على زيه العسكري".

وتداول نشطاء الشبكات الاجتماعية صورة قيل إنها للفنان التونسي صابر الرباعي برفقة أحد الضباط في الجيش الإسرائيلي لتنتشر بعدها الصورة، وتشعل غضباً عارماً بين أنصار هذا الفنان الذي أحيا حفلاً فنياً في مدينة الروابي الفلسطينية الجمعة 19 أغسطس/آب، قبل اتهامه بـ"التطبيع مع إسرائيل وخيانة دوره كفنان في خدمة القضية الفلسطينية".

الانتقادات طالت الموقع الرسمي للفنان التونسي صابر الرباعي عبر تويتر وفيسبوك، حيث طالبه جمهوره بالكشف عن حقيقة تلك الصورة وإن كانت مفبركة.

وكان الرباعي قد أحيا حفلاً فنياً بمدينة الروابي الفلسطينية يوم الجمعة الماضي ونشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك صوراً وفيديوهات منه.