"جسر الصين العظيم": بكين تفتتح أطول جسر زجاجي في العالم.. وتتحدى الجماهير أن تحطمه

تم النشر: تم التحديث:

افتتحت الصين أطول جسر ذي أرضية زجاجية في العالم، يمتد بين المنحدرات الجبلية في "زهانغجياجيه" -مقصد سياحي مهم- بوسط إقليم هونان بجنوب البلاد.

يبلغ طول الجسر 430 متراً بعرض 6 أمتار وعلى ارتفاع 300 متر عن سطح الأرض، ويتألف من 99 لوحاً من الزجاج النقي، بقدرة على حمل 800 شخص في ذات الوقت، بحسب ما قاله أحد المسؤولين في "زهانغجياجيه" لوكالة أكزانهو الإخبارية.

يستطيع السياح التجوال على الجسر المصمم من قبل مهندس العمارة حاييم دوتان، بل إن محبي المغامرة يستطيعون التمتع بقفزة الشجاعة من على الجسر، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الإثنين 22 أغسطس/آب.

"وانغ مينغ" التي أتت لزيارة الجسر بصحبة زوجها وأولادها، قالت: "أردت الإحساس بشعور الرهبة فوق الجسر، ولكن لا شيء يدعو للخوف فالجسر آمن تماماً".

هل يمكن أن يتحطم؟
ومن بعد إنذار الخطر جراء إمكانية تحطم الزجاج في جسر جبل يونتاي عام 2015، أراد مسؤولو "زهانغجياجيه" إثبات سلامة وقوة بنية الجسر الجديد من خلال عروض أمام وسائل الإعلام لمجموعة من الناس طُلب منهم تحطيم ألواح الزجاج بفؤوس حادة، وآخرون طلب منهم المرور فوق الزجاج بسياراتهم.

"إنه مزدحم بعض الشيء ولكنها مغامرة جميلة بمجرد شعورك بأنك معلق في الهواء على ارتفاع 300 متر"، هذا ما قاله لين شينغلو الذي قدم لرؤية الجسر بصحبة زملائه.

وبحسب وكالة أكزانهو سيُسمح فقط لمرور 8000 شخص يومياً، وعلى السياح حجز بطاقاتهم مسبقاً بتكلفة حوالي 20 دولاراً وسيُمنع ارتداء أحذية الكعب العالي.

وتقول السلطات المحلية، إن أحد قمم منتزه "زهانغجياجيه" كانت الجبل العائم الذي ظهر في الفيلم الأميركي الشهير آفاتار.

فقد زار مصور هوليوود المكان عام 2008 والتقط العديد من الصور التي استُعملت لاحقاً في الفيلم بحسب تقارير الإعلام.

-هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.