شاهد كيف تصدى مواطن تركي "بجسده" لـ5 مدرعات خلال الانقلاب الفاشل

تم النشر: تم التحديث:

ظهر مواطن تركي في فيديو جديد، وهو يتصدى بمفرده لخمس مدرعات خلال الانقلاب الفاشل في منتصف يوليو/تموز المنصرم، في العاصمة أنقرة.

وتُظهر المشاهد المصورة بواسطة كاميرات المراقبة، مواطناً يحمل بيده العلم التركي، وهو يقف في مفترق طرق منتظراً اقتراب مدرعات تقل انقلابيين خلال الساعات الأولى من محاولة الانقلاب.

وتسجل اللقطات توجه الشخص بمفرده مرفرفاً العلم بيده، نحو 5 مدرعات بينما كانت المدرعات تقترب منه، ومن ثم يقف أمامها بغية منعها من المرور، ورغم محاولة ترهيبه، إلا أن المواطن بقى صامداً.

وترصد التسجيلات لحظة استلقاء المواطن أمام أول مدرعة ومنعها من المرور، إلا أن المدرعات الأربع الأخرى تمكنت من تجاوزه بينما كان منهمكاً في منع عبور أول مدرعة.

وفي نهاية اللقطات، ينزل أحد الانقلابين من المدرعات الأربع التي تمكنت من تجاوز المواطن، ويبعده بالقوة من أمام المدرعة التي كان مستلقياً أمامها؛ لتتابع المدرعات الخمس السير نحو وجهتها.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.