هل نشهد مناظرات قريباً على فيسبوك؟.. الشركة تسمح لشخصين بإجراء بث مباشر معاً

تم النشر: تم التحديث:
FACEBOOK MARK
Stephen Lam / Reuters

تعتزم شركة فيسبوك إطلاق ميزة جديدة تتيح لشخصين إجراء بث مباشر معًا، وفق ما نقل موقع The Next Web عن مصدر وصفه بالموثوق.

ونقل الموقع المعنيّ بشؤون التقنية أن الميزة، التي أُعلن عنها في شهر حزيران/يونيو الماضي، ستُطلق للمستخدمين يوم الإثنين المقبل، على أن تتوفر مبدئيًا فقط للشخصيات العامة التي تستخدم تطبيق Facebook Mention على نظام آي أو إس عبر حساب أو صفحة موثقة.

وذكر The Next Web أن الميزة تفرض أن يكون حسابا الشخصين موثقين واستخدام تطبيق Mention على نظام التشغيل التابع لشركة جوجل.

وتعتزم فيسبوك توفير الميزة لجميع العلامات التجارية في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وفي أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني القادمين ستصبح الميزة متاحةً لجميع العلامات التجارية حول العالم، مع توقعات إتاحتها لجميع المستخدمين خلال ذلك الوقت.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم فيسبوك قوله: "في يونيو/حزيران أعلنا أننا سنقوم قريبًا بتمكين المستخدمين الذي يستخدمون (ميزة البث الحي) Facebook Live بدعوة شخص آخر على فيسبوك للانضمام إلى بث المباشر، ويذيعان معًا مع إمكانية مشاركة الشاشة".

وأضاف: "نبدأ الآن إطلاق هذه القدرة الجديدة، ابتداءً بعدد صغير من الشخصيات العامة والصفحات. وفي الأشهر القادمة، سنواصل جعلها متاحة على نحو أكثر انتشارًا للناس، والشخصيات العامة، والصفحات التي تستخدم (ميزة) Facebook Live".