هيفاء حسين للبحرينيات: لهذا يتزوج المواطن من أجنبية

تم النشر: تم التحديث:
PICTURE
social media

نشرت الممثلة البحرينية هيفاء حسين على صفحتها على إنستغرام، صورة تحمل عنوان خبر أفاد أن ربع البحرينيين تزوجوا من أجنبيات العام الماضي.

وعلّقت الفنانة التي تعتبر من ممثلات الصف الأول في الخليج العربي على الخبر قائلة إنه خبر غريب، موصية بنات بلادها بالتخفيف من الأعباء المادية للزواج لأن طلباتهن مبالغ فيها "وهذا السبب الرئيسي الذي يجعل المواطن يتزوج من أجنبية" حسب تعبيرها.



وعقّبت الفنانة أن الأجنبيات لا يطلبن مهراً غالياً ولا شبكة ألماس وحفلة مبالغ فيها، واصفة هذه الطلبات بـ"الأمور التي تكسر الظهر".
فالشباب حتى قبل الزواج يعانون من الديون والقروض.

وختمت شارحة أن دعوتها هذه لا تعني عدم الفرح، بل هي دعوة للاحتفال لكن بالاعتدال.

هيفاء البالغة من العمر 37 عاماً متزوجة منذ 6 سنوات من مواطنها الفنان حبيب غلوم، وهي الزوجة الثانية له ، وهو زواج كان حديث المجتمع الفني الخليجي وقتها لكن حسين بررت قبولها بأن تكون زوجة ثانية كان مبنياً على اقتناع بأن زوجها يستحق ، بحسب تصريح في لقاء مع مجلة "لها".


إحصاءات


الجدير بالذكر أن المجتمعات الخليجية تعاني من مشكلة العنوسة وارتفاع تكاليف الزواج بسبب عادات راسخة فرضتها طبيعة الحياة الباذخة في بلاد عاشت طفرة اقتصادية منذ سبعينات القرن ومنها البحرين بلد الفنانة.

أما الإحصائية التي أشارت لها حسين في تعليقها فهي إحصائية حديثة نشرت أواخر شهر مايو/أيار من 2016 صادرة الجهاز المركزي للمعلومات عام 2015، جاء فيها بأن 1356 ذكراً بحرينياً تزوجوا من غير بحرينيات وشكلت هذه الزيجات 13 بالمئة من مجموع الزيجات في البحرين.