تويتر يُوقف ربع مليون حساب في 6 أشهر.. ما السبب؟

تم النشر: تم التحديث:
TWITTER
Kacper Pempel / Reuters

أعلن موقع تويتر الأميركي للتواصل الاجتماعي، الخميس 18 أغسطس/آب 2016، وقف 250 ألف حساب خلال الأشهر الستة الماضية كجزء من حربه ضد نشر كل ما يشجع الإرهاب.

وتضاف عملية وقف الحسابات هذه الى الأرقام التي كانت إدارة تويتر أعلنتها للمرة الأولى في فبراير/شباط الماضي. وبذلك يرتفع إجمالي الحسابات المغلقة ذات المحتوى الإرهابي منذ منتصف عام 2015 الى نحو 360 ألفاً.

وكان موقع تويتر أعلن الجمعة 5 فبراير/شباط 2016، تجميد أكثر من 125 ألف حساب منذ منتصف العام 2015، في إطار مكافحة "المضمون الإرهابي" للحسابات على هذا الموقع، وتحت تأثير الضغوط الحكومية لضبط الدعاية الجهادية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الموقع قال في بيان إن الحسابات هدّدت بارتكاب أعمال إرهابية أو روّجت لأعمال من هذا النوع مرتبطة بشكل أساسي بتنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت الولايات المتحدة مع مجموعة أخرى من الدول كرّرت مطالبة موقع تويتر خلال الأشهر القليلة الماضية بالتحرك بشكل فعّال أكثر للحدّ من الدعاية الجهادية على هذا الموقع.

وأضاف البيان"ندين استخدام تويتر للترويج للإرهاب، وقواعد تويتر في هذا المجال تؤكّد أن أي تهديد بالعنف غير مقبول على موقعنا".