بدأ بغرق تيتانيك.. هل يعود مسلسل Downton Abbey إلى جمهوره في شكل فيلم؟

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

إذا كنت من عشاق المسلسل البريطاني Downton Abbey فمن المؤكد أنك ستشعر بالفرح إذا علمت أن شخصيات العمل ستعود في فيلم، حسب ما ألمحت إليه الممثلة ميشيل دوكري التي لعبت دور ماري كراولي في المسلسل الشهير.



ووصف مقال نقدي نشر على موقع IBTimes حال عشاق المسلسل بعد أن انتهى موسمه السادس والأخير عام 2015 بأنهم يعيشون "حالة حداد" رغم أن المسلسل الذي وقعت أحداثه أوائل القرن الماضي، انتهى بـ"أناقة أعطت لكل حكاية في القصة حقها"، حسب المقال.

إلا أن المعجبين بالعمل وهم بالملايين حول العالم لا يزالون يحلمون بعودة الشخصيات التي تعلّقوا بها، عدا عن المكان الساحر الذي صور به، وأعادت تلميحات دوكري الأمل في إرجاع الشخصيات والمكان الذين ارتبط بهم الجمهور.

ودار المسلسل حول حياة عائلة كراولي وخدمها في قصر العائلة المبني على الطراز الجورجي في الريف البريطاني.



pic
ميشيل دوكري في المسلسل

وكانت الممثلة ذات الـ34 عاماً قد صرّحت في لقاء مع The Guardian أنها تحنّ إلى ذكريات العمل مع مجموعة الممثلين الذين عملت معهم في Downton Abbey مجيبة عن سؤال تحويله إلى فيلم: " إنه أمر سآخذه بعين الاعتبار.. سنرى ماذا سيحدث.. فالأمر لم ينته بعد"، حسب تعبيرها.

وكان صاحب فكرة العمل ومنتجه جوليان فيلوز قد كشف في وقت سابق أن هناك احتمالاً لأن تتحول الدراما التلفزيونية إلى فيلم، إلا أنه لا يوجد نصٌ بعد.



وفي عودة إلى تقرير IBTimes حول الفيلم، فقد جاء فيه أن تنفيذه قد يتم لكنه لن يشهد عودة الممثلة المخضرمة ماغي سميث ذات الـ81 عاماً التي قامت بدور فيوليت كراولي، حيث كانت الفنانة قد قررت أن تنهي مشاركتها في العمل مع نهاية الموسم السادس سواء استمر بعد ذلك أو لا.



pic
ماغي سميث بدور الكونتيسة فيوليت كراولي

وهو ما سبق وأكده فيلوز الذي صرّح في مقابلة تلفزيونية بأن المسلسل كان من الممكن أن يمتد لموسم سابع، إلا أنه كان سيفقد الكثير بغياب كونتيسة غرانثام.


تيتانيك


يُذكر أن المسلسل الذي بدأ عرضه عام 2010 استهل أحداثه بحادثة غرق باخرة تيتانك في عام 1912، الذي وضع مصير قاطني القصر على المحك بعد غرق عدد من أفراد العائلة الذكور، تاركاً Downton دون وريث ذكر بعد وفاة اللورد غرانثام (كبير العائلة)، وكل ذريته من الإناث وهن اللايدي ماري واللايدي ايديث و اللايدي سيبيل.


رحلات إلى Downton Abbey




pic

الجدير بالذكر إلى أن موقع تصوير المسلسل تحوّل إلى وجهة سياحية تنظم بعض الشركات الزيارة إليه، ومن المنتظر أن تقام فيه حفلة راقصة في موسم أعياد عيد الميلاد، وفّرت شركة أميركية خدمة الحجز لها، مقابل مبلغ 2499 دولار أميركي، شاملة تذاكر السفر إذا كان المسافر من الولايات المتحدة، مع إمكانية التواصل مع الشركة للتنسيق لرحلات من أماكن أخرى.