"في مصر أصوات أخرى".. هل اتصل السيسي بنتنياهو لتهنئة لاعب الجودو الإسرائيلي؟

تم النشر: تم التحديث:
NTLAL
سو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمواطنه لاعب الجودو أور ساسون، الذي نافس لاعب مصر إسلام الشهابي في أولمبياد ريو 2016، وهزمه، ورفض اللاعب المصري مصافحته، إنه وصلته "رسالة خاصة من مصر"، مفادها أن "هناك في مصر مَن عبّر عن احترامه وتقديره لفوزه ولمحاولته مصافحة اللاعب المصري".

وعبر حسابه الخاص باللغة العربية على تويتر غرد نتنياهو: "قلت للاعب الجودو أور ساسون تلقيت أمس رسالة من مصر مفادها أن بعد انتصارك المؤثر ومد يدك لمصافحة اللاعب المصري كانت هناك أصوات أخرى بمصر".

وتساءل متابعون على فيسبوك ماذا كان نتنياهو يقصد من قوله "إنه تلقى رسالة من مصر"، وكتب أحدهم يقول: "هل القصد أن السيسي اتصل ليعتذر عما صدر من اللاعب المصري؟".

وعقّب حساب سفارة إسرائيل في مصر على ما قاله نتنياهو قائلاً: "لاعبا الجودو الإسرائيليان أور ساسون وياردين جربي الفائزان بميداليتين برونزيتين في أولمبياد ريو ‪‎Rio2016بمعية رئيس الوزراء وعقيلته، يستمعان منه إلى رسالة من مصر عن أصوات أخرى تم سماعها بالنسبة لمصافحة اليد

ولم يصدر رد فعل رسمي من مصر على حديث نتنياهو، أو تأكيدات أو نفي لأي اتصالات رسمية حول هذا الأمر.

واستقبل رئيس الحكومة الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، لاعبيّ الجودو أوري ساسون وياردين جربي اللذين فازا بميداليتين برونزيتين في أولمبياد ريو، ومعهما بقية أعضاء بعثة الجودو إلى الألعاب الأولمبية، وتعمد خلال اللقاء التأكيد أن هناك "تغييراً" يحدث في مصر.

وبعدما قال إنه تلقى رسالة من مصر مفادها أن كثيرين في مصر أسمعوه أصواتاً مغايرة وعبّروا عن احترامهم لفوز اللاعب الإسرائيلي، لاسيما بعدما مدّ اللاعب الإسرائيلي يده لمصافحة اللاعب المصري، أشار نتنياهو إلى أن الحدث الرياضي تحوّل إلى حدث سياسي مهم يدل على أن العلاقات بين الإسرائيليين والمصريين تشهد تغييراً.

وقال: "هنالك أصوات مختلفة لم نتعود سماعها في السابق صدرت من مصر، ما معناه أن هنالك في مصر من يحترم الإسرائيليين ويهمّه تطبيع العلاقات".

وجرى العرف أن الجهتين المعنيتين بالتواصل مع إسرائيل على هذا المستوى هما رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية.