عام 2021.. اشتر سيارة فورد واستمتع بالنوم على كرسي السائق أثناء القيادة

تم النشر: تم التحديث:
FORD
other

إذا كنت من هواة النوم أثناء القيادة فلن يكون خطرا أن تفعل ذلك على مقعد القيادة بشرطين اثنين.. أن تكون سيارتك من ماركة "فورد" الأميركية، وألا تفعل ذلك قبل حلول العام 2021 عندما لا تكون السيارة بحاجة إلى سائق.

فقد أعلن مارك فيلدز المدير التنفيذي لشركة صناعة السيارات فورد اليوم، أن الشركة تتجه إلى إنتاج كميات كبيرة من السيارات ذاتية القيادة والتي لا تحتوي على مقود توجيه أو دواسات فرامل أو وقود بحلول عام 2021.

وقام المدير التنفيذي للشركة بالإعلان عن قيام الشركة بالاستثمار ضمن شركة Velodyne LiDAR المصنعة لأجهزة الاستشعار للسيارات ذاتية التحكم والقيادة.

كما تم الإعلان عن الاستحواذ على شركة تعلم الآلة SAIPS، كما أعلن عن شراكة جديدة مع شركة الرؤية الحاسوبية Nirenberg Neuroscience، وتأتي تلك الإعلانات عبر مؤتمر صحفي عقده في مركز البحوث والابتكار التابع لشركة فورد في بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأشار مارك إلى ان شركة فورد لم تعد مجرد شركة تصنيع سيارات، بل أصبحت أيضاً شركة تنقل، وأنه يمكن للمستهلكين بحلول عام 2021 الحصول على سيارة تقود نفسها في جميع أرجاء المدينة بدون مشاكل.

ويمكن لتكنولوجيا شركة Nirenberg العمل جنباً إلى جنب مع خوارزميات تعلم الآلة للمساعدة على زيادة مستوى السيارة ذاتية التحكم للعمل في المناطق التي قد لا تتوفر ضمنها الخرائط ثلاثية الأبعاد 3D.

وكانت شركة فورد قد تعاونت في شهر أبريل/نيسان الماضي مع شركة جوجل من أجل تشكيل تحالف ينظم أعمال صناعة السيارات ذاتية القيادة.

وتعمل العديد من الشركات مثل جوجل وجنرال موتورز وأودي وهوندا وتسلا وغيرها من الشركات في مجال السيارات ذاتية القيادة، كما ذكرت التقارير دخول شركة آبل هذا المجال.