British Airways تخفض عدد وجباتها على الرحلات المتوسطة!

تم النشر: تم التحديث:
BRITISH AIRWAYS PLANE
Bloomberg via Getty Images

في خطوة مفاجئة، خفضت الخطوط الجوية البريطانية British Airways عدد الوجبات التي تُقَدَّم على متن رحلاتها إلى واحدةٍ فقط بدلاً من وجبتين للمسافرين على الدرجة الاقتصادية خلال الرحلات التي تقل مدتها عن 8 ساعات ونصف.

تطبق تدابير خفض التكاليف ستشمل أيضاً الرحلات التي تقل مدتها عن 7 ساعات لركاب الدرجة الاقتصادية، بحسب تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية.

وتم عرض القائمة المخفضة في يوليو/تموز 2016، بعد تقارير تفيد بأن شركة الطيران ستحصل رسوم مقابل الوجبات المقدمة على متن الرحلة.

الركاب سيحصلون على وجبةٍ كاملةٍ واحدةٍ خلال الرحلة بدلاً من وجبتين وعليهم تناول الوجبات الخفيفة "سناكس" إذا شعروا بالجوع بعد ذلك، فيما لن تتأثر اختيارات المشروبات الكحولية والمشروبات الأخرى والوجبات الخفيفة بهذا القرار.

وتستغرق العديد من الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى الساحل الشرقي لأميركا - بما فيها نيويورك -، بين 7 إلى 8 ساعات، بينما تستغرق الرحلة إلى تورنتو ومونتريال في كندا حوالي 7 ساعات.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية، "نقدم لعملائنا على جميع الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي وجبة من ثلاثة أطباق وخدمة المشروبات والوجبات الخفيفة، بما في ذلك رحلاتنا إلى الساحل الغربي، ويعرض على المسافرين وجبة إضافية خلال الرحلة".

وختم، "نقوم دائماً بمراجعة خدمة تقديم الأطعمة والمشروبات لضمان أن تحقق استثماراتنا ما يهم عملائنا".

وذكرت الخطوط الجوية البريطانية أن إجمالي أرباحها الصافية بلغ 2.5 مليار جنيهاً استرلينياً في السنة المنتهية ديسمبر/كانون الأول 2015، بينما شهدت الشركة الأم التي تضم مجموعة من خطوط الطيران ارتفاع بلغت نسبته 65% من الأرباح السنوية لهذا العام.

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.