ياسمين عبد العزيز: الإيرادات مقياس النجاح الأول.. ولهذا السبب لم يصمد "أبو شنب" في دور العرض؟

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

كشفت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز أنها تقيس نجاح أعمالها السينمائية بالإيرادات والأرباح أولاً، ثم بردود الأفعال ثانياً.

جاء تصريح الفنّانة البالغة من العمر 35 لموقع "الفن" بعد أن تضاربت الأنباء حول نجاح آخر أفلامها " أبو شنب" والذي عرض في موسم عيد الفطر في يوليو/تموز 2016


حقيقة الـ 17 مليون جنيه


وكان منتج العمل أحمد السبكي، قد قال بعد مرور أسابيع من طرحه لصحيفة "اليوم السابع" المصرية إن إيرادات الفيلم تجاوزت الـ 17 مليون جنيه، مشيراً في ذات الوقت أن هذه الإيرادات هي الأولى من نوعها بالنسبة لفنانة مصرية تتولى البطولة النسائية في عمل سينمائي

واعتبر أن هذا النجاح كان متوقعاً " لإدراكه لمعايير أفلامه، وحرصه على تقديم فيلم يتناسب مع جميع الأسر المصرية والعربية".

لكن ما جرى بعد ذلك هو سحب الفيلم من دور العرض السينمائية في مصر، بعد دخول الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب 2016، مما أثار موجة من التعليقات التي شككت بصحة الأرقام التي صدرت عن المنتج، بل أشارت صحيفة "القدس العربي" إلى أن الفيلم لم يحقّق سوى 9 ملايين جنيه طيلة فترة عرضه.

وأرجعت سبب سحبه إلى أنه " لم يستطع الصمود أمام فيلمي “جحيم في الهند” لمحمد عادل إمام و”من 30 سنة" لأحمد السقا ومنى زكي.

وأكدت ياسمين في تصريحاتها أن المنافسة بين أفلام موسم عيد الفطر، وجل أبطالها من الذكور كانت قوية بلا شك، ولكنها اعتادت على ذلك مشددة على أن أحداً لا يتوقع النجاح أو الفشل " فلكل مجتهد نصيب والرزق من الله أولاً وأخيراً، حسب تعبيرها.


تحرش


وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدى حول ضابطة شرطة تدعى عصمت أبوشنب "ياسمين عبدالعزيز" يتم تكليفها بعدد من المأموريات تحاول من خلالها إثبات وجودها بين الضباط "الرجال" ولكنها تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.



وتتعرض هذا الضابطة بالشرطة النسائية بدورها لتحرش جنسي، وتصمم بعد ذلك على المقاومة والتصدي لهذه الظاهرة بعد تكرارها، وتتولى مسؤولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سطو.

وكانت عبد العزيز قد صرّحت في لقاء سابق أنها تأثرت بمواطنتها العقيد نشوى ممدوح، التي اشتهرت في مصر بوضعها خطط أمنية للحد من ظاهرة التحرش في الأماكن العامة، وتقمصت طريقة كلامها وكيفية أدائها وتعاملها مع بعض المواقف.


بدون دوبليرة


أما أكثر الصعوبات التي واجهتها في الفيلم فهي قيامها بمشاهد الأكشن بنفسها ورفضها الاستعانة بـ " دوبليرة" على عكس رغبة المخرج.

وتعد ياسمين عبد العزيز النجمة الوحيدة فى بنات جيلها والتى تنافس النجوم الرجال على شباك التذاكر، وتجذب النجمة بخفة دمها والكوميديا الحقيقية التى تقدمها الجمهور دائما إلى أعمالها كما تحظى بثقة العائلات التى تحرص على دخول أفلامها بدون الخوف من أى مشاهد خادشة للحياء.



فيلم "أبو شنب" يشارك فى بطولته ظافر العابدين، وبيومى فؤاد، ولطفى لبيب، وإيمان السيد، من إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف خالد جلال، وإنتاج أحمد السبكى.