الرجال يخرجون عن صمتهم.. 13 فرقاً بين الزوجة وفتاة الأحلام

تم النشر: تم التحديث:
WOMAN YOU MARRY
Zsolt Nyulaszi via Getty Images


بعد الزواج، يكتشف الرجل أن هناك بعض الأمور المختلفة بين المرأة التي تزوجها وفتاة أحلامه، أو تلك التي تصورها داخل عقله.
إذ يكون هناك تفكير سائد لدى كثيرٍ من الرجال عن اهتمامات معينة أو طريقة حياة ومعيشة ما لدى زوجته المستقبلية، ومن ثم يكتشف أن الأمر ليس كذلك، وأن تلك المرأة التي يعيش معها تختلف كثيراً عما توقع وتخيل.

وهنا، إليك بعض الأشياء التي تختلف فيها الزوجة عن فتاة الأحلام من وجهة نظر الرجل:


1. الاهتمام بجمالها



يُظن بعض الرجال أن زوجته ستكون مفرطة الاهتمام بجمالها ولون أظافرها على سبيل المثال أو لون العدسات اللاصقة التي تضعها أو شكل رموشها، لكن التي يتزوجها لا تُصبح شديدة القلق بشأن تلك الأمور كثيراً، وبدلاً من الاهتمام بإظهار جمالها لزوجها ولو بقليلٍ من مستحضرات التجميل، ستهتم أكثر بجمالها الداخلي وبناء شخصيتها، لأنها تعتقد أن الجمال الحقيقي هو جمال الروح.


2. المال




money women

يعتقد الرجل أن زوجته المستقبلية تحب أن يوفر لها المال الكافي لتأمين حاجياتها، وتنتظر منه مقابلاً لكل شيء تفعله، لكن يجد أن الواقع مغاير، في أنها تحب مشاركته في توفير الدخل المادي، لأنها ترى أن عمل يدين سيكون أفضل من واحدة بكل تأكيد، كما أنها تعطي فيما لا تنتظر مقابلاً مادياً.


3. الحالة المزاجية



يعتقد الرجل أن زوجته ستكون كالكتاب المفتوح له في إظهار مشاعرها المتغيرة، إلا أنه يكتشف أنها تنتظر منه أن يفهم بمفرده كل تغير في حالاتها المزاجية بمجرد أن ينظر إليها.


4. الحياة المهنية



كما يتخيل عدد من الرجال أن زوجته ستهتم بحياتها المهنية حتى أكثر من علاقتها به، ولن تهتم كثيراً لإشراكه في وضعها خططها وأهدافها، إلا أنه يجد أنها تهتم لتقدمه المهني مثلما تهتم لتقدمها هي شخصياً، إذ إنها تعلم أنه هو الآخر لديه أحلام، وستسعى لأن يكون لهما أهداف مشتركة يسعيان معاً لتحقيقها.


5. لقاء الأصدقاء




friends


يعتقد بعض الرجال أن زوجته المستقبلية لن تهتم بالتعرف على أصدقاء جُدد أو لقاء أصدقائها، لكونه سيصبح أهم شيء لديها، وستكتفي به عن الجميع، إلا أنه قد يتفاجأ بأن المرأة التي تزوجها تريد أن تتعرف إلى أسرته وأصدقائه وجديدهم دائماً، وستلبي دعواتهم للخروج والتقابل، ولن يكون كل الاهتمام موجهاً له وحده، لأنها تثق بمكانتها لديه.


6. الأسرار


كما يظن آخر أن زوجته ستخشى من إخباره أسرارها الخاصة، إلا أنه يرى امرأة تشاركه كافة أسرارها وأكثرها خصوصية، فقط لأنها ترى أنها تثق به وبأمانته.


7. كم من الوقت تكون معها


وربما يتوهم زوج بأن زوجته ستكون في حاجة لأن يبقى معها طول الوقت، لكن لا يجد كذلك، فهي تعي تماماً أنه من الصعب أن تجبر شخصاً على البقاء معك طوال الوقت، وأن زوجها لديه عمل وحياة وأشياء كثيرة يفعلها، كما أنها تمتلك كثيراً من الأمور الخاصة التي تريد إنهاؤها، ولن تجبره أيضاً على مشاركتها إياها.


8. التنازلات



يعتقد بعض الأزواج أنه من النادر أن يجد فتاة على استعداد أن تقدم تنازلات لأجله، أما عندما يتزوج فيجد زوجته مستعدة لتقديم تنازلات عديدة للحفاظ على استقرار زواجهم، ويكون دافعها على الأغلب هو الحب.


9. العاطفة


بعض الرجال يتوهم بأن زوجته تريد اهتماماً مستمراً منه، لكن في الحقيقة ما يهمها هو الحب والتشجيع والاحترام، أي تهتم للمشاعر الطيبة التي تعطيها إياها أكثر من أي شيء آخر.


10. تقارنك بغيرك




وفي أحيان أخرى يعتقد بعض الرجال أن زوجاتهم ستسعى لأن تغير شخصياتهم، وستقارنه دائماً بغيره من الرجال، لكن تكون قبولها له كما هو أكبر بكثير مما يتوقع، وترى أنه أفضل شخص؛ لذا لا تسعى لمقارنته بغيره، كما أنها تدرك مدى صعوبة تغيير شخص إلى آخر.


11. إعداد الطعام




cooking

البعض يعتقد أن زوجته لن تهتم كثيراً بأمور المطبخ، لكنه يجد امرأة تهتم بأدق تفاصيل الطبخ وإعداد الطعام، وتختار بعناية الوجبات التي تعدها، فهي تظن أن الطريق إلى قلب الرجل عبر معدته.


12. الغضب الدائم



بعض الرجال يتوهم أن زوجته ستصبح مقطبة الجبين وغاضبة ومنزعجة دائماً، خاصةً مع إنجاب الأطفال، وأنها ستكون دائمة الصراخ والتصرف العدواني، أما التي يتزوجها فتغضب بالتأكيد، إلا أن قدرتها على التحكم في رد فعلها، وحل المشكلات بطريقة ناضجة، والاستفادة من تجارب الآخرين خاصةً أسرتها تكون كبيرة أيضاً.


13. تعرف كل شيء


يعتقد الشاب أن فتاته ستعرف كل شيء، وبعد الزواج يكتشف أن لديها شغفاً لتعلم أشياء جديدة، لأنها تؤمن بوجود مجال للتحسين دائماً.