طفرات جينية أم نوع الشامبو؟.. شاهد أكثر الحيوانات والطيور المشعرة

تم النشر: تم التحديث:
1
1

فريدريك العظيم، حصان اشتهر بشعره الطويل للغاية، والذي جعله مصدراً لجذب الجماهير.

ويشاهد الحصان الأسود، الملايين على يوتيوب، كما أن له 15 ألف معجب على فيسبوك، بالإضافة إلى وجود كروت معايدة وملصقات تحمل صورته.



horse

وللمحافظة على جمال شعره، فإن فريدريك يخضع لعملية تجميل روتينية تستغرق ساعتين ويقوم بها 3 أشخاص، والتي تشمل غسل شعره بالشامبو والتجفيف.

لكن لفريدريك منافسين آخرين من عالم الحيوان، نستعرضهم فيما يلي:


الأرنبة ليليانا




liliana

ليليانا هي أرنبة من نوع أنجورا الإنجليزي، وكما تظهر الصور فإن فراءها يغطي حيز أكبر من جسدها نفسه.

وصاحب الأرنبة هي الأستاذة في علم الاقتصاد، بيتي تشو، من مدينة سان جوزيه بولاية كاليفورنيا، والتي تعتبر تربية هذا النوع من الأرانب هواية وشغف، بحسب صحيفة "The Sun" البريطانية.


خنزير أم خاروف




sheep pig

هو خنزير، لكن بسبب الفراء الأبيض المجعد المغطى به، فهو يشبه الخرفان، ويسمى هذا النوع من الخنازير بـ"مانجاليكا"، وهي سلالة مجرية من الخنازير الأليفة، تم تهجينها في القرن الـ 19 عن طريق تزاوج الخنازير المجرية بالخنازير الصربية.


الخنازير الجنوب أميركية




pig

بالرغم من أن هذا النوع من الخنازير والذي يسمى بـ"غينيا" يعود أصله إلى جبال الأنديز بجنوب أميركا، والذي يتميز بفرائها القصير، إلا أن هذا الخنزير الصغير طول فرائه يجعله أشبه بالممسحة.


البولي المجري




poli

هي فصيلة مجرية من الكلاب صغيرة ومتوسطة الحجم، والتي تربى من أجل الرعي والحراسة، تتميز بفرائها الكثيف الذي يجعلها تشبه الممسحة.


الدرة




bird

قد يعتقد البعض من الصورة، أن هذا الطائر ينتمي لنوع غريب من الطيور، إلا أن هذا الطائر من نوع "الدرّة" وهو النوع الأكثر انتشاراً وتربية في البيوت العربية، لكن هذا الطائر الذي أمامنا مصاب بخلل جيني تسبب في نمو الريش على جسده بهذا الشكل.


إنسان الغاب




orangutun

سمي هذا الحيوان بإنسان الغاب، لأن وجهه يبدوا عليه بعض التعبيرات البشرية كالتفكير مثلاً ويحرك شفتيه الرقيقتين بأشكال مختلفة يعتقد أنها طريقة للاتصال.

ويتميز هذا الحيوان بشعر أحمر كثيف مقارنة بمنافسيه من أنواع القرود الأخرى، لكن إنسان الغاب الذي يظهر في الصورة أمامنا يبدو أن شعره أطول من أقرانه.


دجاج "سيلكي"




silkie

هي سلالة من الدجاج تعرف بريشها الرقيق الكثير، والذي يشبه في ملمسه الحرير، ويتميز هذا النوع من الدجاج بجلد وعظام سوداء، وشحمة أذن زرقاء، و5 أصابع في كل قدم، بينما تمتلك معظم الدجاج 4 صوابع فقط.


أبقار الهضبة




highland cattle

هي سلالة أسكتلاندية من الأبقار، تتميز بقرون طويلة وفرو كثيف مموج يغطي أجسادها، وله ألوان متنوعة كالأسود والأصفر والأحمر والأبيض، ويُربى هذا النوع في الغاب من أجل لحمه.


كلب الصيد الأفغاني




aghan dog

يتميز هذا النوع من الكلاب بفرائه الطويل والناعم والكثيف، والذي اكتسبه من بيئته الأصلية بجبال أفغانستان الباردة، ويسمى أيضاً هذا النوع بـ "كوشي".


الهامستر المشعر




hamster

هو هامستر عادي، إلا أن شعره يبدو أطول من أقرانه العاديين.